رئيس التحرير أحمد متولي
 #الروشتة_المكتوبة_خطر.. هاشتاج لحل اللغز وإنقاذ حياة المريض

#الروشتة_المكتوبة_خطر.. هاشتاج لحل اللغز وإنقاذ حياة المريض

#الروشتة_المكتوبة_خطر، هاشتاج تصدر موقع التغريدات الشهير تويتر لمنع صدور الروشتات المكتوبة باليد، تجنبًا للمخاطر الجسيمة المنتشرة خلال الأونة الأخيرة بسبب الروشتة والتي وصلت حد الموت.

كان وراء هاشتاج الروشتة المكتوبة خطر قصة أليمة، أثارت شرارة الغضب بين العديد من المواطنين، ليخرج الكثير منهم رافضين كتابة الروشتة الطبية بالإيدي بسبب الأخطاء الكارثية التي من الممكن أن تلحق بالمريض بسبب قراءة اسم الدواء بطريقة خاطئة.

قصة هاشتاج الروشتة المكتوبة خطر

كشفت إحدى الأمهات عن الحادث الأليم الذي تعرضت له بسبب الروشتة المكتوبة باليد، حيث اصطحبت طفلتها إلى الصيدلية لشراء العلاج حسبما دونه الطبيب في الروشتة، إلا أن الصيدلي ترجمه بشكل خاطىء ما تسبب في وفاة الطفلة ومفارقتها الحياة بسبب الروشتة المكتوبة.

استشاط الكثير من المواطنين غضبًا، بعد انتشار قصة الطفلة الصغيرة التي راحت ضحية للروشتة المكتوبة، مطالبين بحذر كتابة الروشتات التي اعتبروها جريمة في حق المرضى.

منع الروشتة المكتوبة

تهدد الروشتات المكتوبة حياة الكثير من المواطنين يوميًا، وذلك بسبب أخطاء فادحة منها عدم مقدرة الصيدلي على قراءة خط الطبيب، ما ينتج عنه صرف دواء خطأ ما يؤدي إلى هلاك المريض وتعرض حياته للخطر.

تفاعل عدد هائل من النشطاء مع هاشتاج الروشتة المكتوبة خطر، في محاولة منهم لمنعها تمامًا بعد تكرار ذاك الحادث، لتنتشر العديد من الروشتات منها المكتوبة باليد والأخرى المكتوبة عبر الأجهزة الإلكترونية التي تبدو أكثر وضوحًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.