رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد حفل الكرة الذهبية 2022.. منافسة شرسة بين صلاح وكريم بنزيما

موعد حفل الكرة الذهبية 2022.. منافسة شرسة بين صلاح وكريم بنزيما

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المقدمة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سنويا عن موعد إعلان أسماء المرشحين والفائزين بالجوائز للعام الحالي 2022.

وينافس النجم المصري محمد صلاح بقوة على جائزة أفضل لاعب في العالم للعام الرابع على التوالي في ظل المستويات القوية التي يقدمها مع ليفربول.

وحصد محمد صلاح جائزة هداف الدوري الإنجليزي موسم 2021-2022 مناصفة مع سون هيونج مين بـ 23 هدف لكل منهما، كما فاز بجائزة أفضل صانع لعب في الدوري.

ولن تكون المنافسة سهلة على لاعب العام هذا الموسم فقد برز النجم الفرنسي كريم بنزيما هذا العام كهداف دوري أبطال أوربا الذي وصل فريقه ريال مدريد لمباراتها النهائية ضد ليفربول، بجانب كونه هداف الدوري الإسباني الذي حسمه الملكي مبكرا.

كما يدخل في المنافسة بقوة كيفين دي بروين نجم مان سيتي بطل الدوري الإنجليزي والذي حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري، بالإضافة لزميل محمد صلاح في الريدز ساديو ماني الذي يرجع إليه الكثير من الفضل في إنجازات فريقه مع التتويج مع بلاده بكأس أمم أفريقيا والوصول بهم لكأس العالم.

موعد الكرة الذهبية 2022

وحددت المجلة الفرنسية الشهيرة 12 أغسطس المقبل موعدا لإعلان المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، ويوم 17 أكتوبر موعدا لإقامة حفل الكرة الذهبية لعام 2022.

وكانت مجلة فرانس فوتبول قد أعلنت في وقت سابق عن مجموعة من التعديلات على عدد من المعايير الخاصة بجائزة الكرة الذهبية بدءا من النسخة المقبلة، مع الموسم الاستثنائي الحالي بسبب كأس العالم 2022، الذي سيؤثر حسب المعايير الجديدة في مستوى اللاعبين المتألقين بشكل فردي فقط بعيدا عن أفضلية الفائز بالبطولة.

وجاءت التعديلات على النحو التالي:

الفترة التي سيتم اختيار اللاعبين على أساسها ستكون موسما، ولن تزيد عن سنة كما كان يحدث سابقا.

الصحفيون الممثلون لأول 100 دولة في تصنيف الفيفا سيكون لهم حق التصويت فقط.

المعيار الأول سيكون المستوى الفردي ثم تحقيق البطولات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011