رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الغربية ترم ثاني 2022

موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الغربية ترم ثاني 2022

يترقب ما يقارب 90 ألف طالب وطالبة مقيدون بالصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2021-2022، ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني بعد نهاية امتحانات الدور الأول رسميا.

وانتهت امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية يوم الخميس 26 مايو بأداء الطلاب اختبار مادة العلوم في الفترة الأولى.

يأتي هذا بعد أن استمرت الامتحانات أسبوعا كاملا بداية من السبت 21 مايو، حيث خاض الطلاب خلال تلك الفترة الاختبارات في المواد الأساسية وغير المضافة للمجموع.

وبحسب بيان لمحافظة الغربية فإن عدد الطلاب الذين يحق لهم دخول امتحانات الصف الثالث الإعدادي في الفصل الدراسي الثاني يزيد عن 88 ألف طالب وطالبة، موزعين على مئات اللجان بالإدارات التعليمية بالمحافظة.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الترم الثاني 2022

وجهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية الإدارات التابعة لها بالتنبيه على كنترولات الشهادة الإعدادية بكافة اللجان ببدء إجراءات ظهور النتيجة مباشرة بعد نهاية زمن الإجابة لآخر لجنة.

وبعد نهاية الامتحانات فعليا يوم الخميس الموافق 26 مايو تبدأ الكنترولات في دور تصحيح كراسات الإجابات وفق الجدول المعد من المديرية، بحيث يتم تقسيم المواد على الأيام.

ولن يزيد جدول تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الغربية عن أسوع واحد فقط، بحيث ينتهي التصحيح الخميس التالي له الموافق الثاني من يونيو.

وعقب الانتهاء من التصحيح تبدأ عمليات المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج، وترسل كل مدرسة نتائج طلابها إلى الإدارة التعليمية التابعة لها.

وفور الانتهاء من جمع النتائج سيتم عرضها على المحافظ لاعتمادها في الوقت الذي تكون مديرية التربية والتعليم فيه تحضرت لإعلان النتائج لجميع الطلاب دفعة واحدة.

وعلى هذا فإن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الغربية ستظهر في نهاية الأسبوع الأول من يونيو على أقصى تقدير حيث تعمل المحافظة بتعليمات من الوزارة للانتهاء من إعلان النتائج سريعا لإتاحة الوقت للطلاب لإنهاء إجراءات الالتحاق بالمرحلة الثانوية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011