رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 جميع المحافظات

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 جميع المحافظات

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 جميع المحافظات، وذلك عقب انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي.

وانتهى طلاب تانية ثانوي عام من امتحانات الفصل الدراسي الأخير الخميس 26 مايو، والتي بدأت يوم 12 من ذات الشهر، لتطرح بعدها التساؤلات عن موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس رسميًا.

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022

وأعلن مصدر بالتربية والتعليم في تفاصيل إعلان موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 برقم الجلوس والاسم وظهورها بالدرجات، أن عملية تصحيح أوراق الامتحانات بدأت بالفعل وتتم بطريقة منتظمة.

وأوضح المصدر أن ظهور النتائج وفق موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 في القاهرة، الإسكندرية، الجيزة وجميع محافظات الوجه البحري والقبلي سيكون عقب الانتهاء من الإجراءات الاعتيادية التي تمر بها بعد الامتحان مباشرة، وهي:

  • تخزين إجابات الطلاب على المنصة الإلكترونية الخاصة بتلك المهمة.
  • تقييم الإجابات لتحديد السهل منها والصعب استنادًا لإجابات الطلبة.
  • مرحلة المونتاج.
  • تحديد درجات الأسئلة.

تقديرات الصف الثاني الثانوي 2022

وفيما يتعلق بـ تقديرات الصف الثاني الثانوي 2022 التي تعد إحدى المراحل السابقة على تحديد موعد نتيجة الترم الثاني، قال المصدر أن عملية توزيع الدرجات تتم وفقًا لصعوبة وسهولة كل سؤال، موضحًا على سبيل المثال أن السؤال الأكثر صعوبة يتم احتساب درجات أقل مقارنة بالأقل صعوبة، فالأول تحسب من درجتين والثاني 3 درجات كمثال.

وأوضحت الوزارة أنه في موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 ستظهر نتائج طلبة وطالبات تانية ثانوي بالدرجات وليس بالتقديرات.

موعد نتيجة تانية ثانوي 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد نتيجة تانية ثانوي 2022 الترم الثاني سيكون عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد ومراجعة درجات طلاب الصف الثاني الثانوي.

وأما عن عملية التصحيح فهي تتم بالطريقة التالية قبل حلول موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 بالدرجات برقم الجلوس والاسم:

  • تصحيح الأسئلة الموضوعية- الاختيار من متعدد: يقوم به المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
  • تصحيح الأسئلة المقالية: عن طريق المدارس الثانوية ونسبتها 30% من الامتحان
  • تجمع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني درجات امتحانات الأسئلة المقالية والإلكترونية وترسلها إلي المدارس
  • تحول المدارس نتائج الفصل الدراسي الأول وتجمعها بنتيجة الترم الثاني
  • ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي بالدرجات

نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 

وبحسب موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 ستقوم المدارس بإعلان نتيجة تانية ثانوي لطلابها بالاسم ورقم الجلوس.

وأجريت امتحانات تانية ثانوي عام في اللجان المدرسية المراقبة والمؤمنة على فترتين صباحية ومسائية، إلكترونيًا وتضمنت أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 70% من الدرجات، وورقيًا أسئلة مقالية بنسبة 30% من الامتحان، والتي انتهت وفي انتظار ظهور النتائج طبقًا لـ موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 الذي حددته الوزارة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية