رئيس التحرير أحمد متولي
 أهم عشر مدارس بعد الإعدادية 2022 للبنات والبنين بمجموع قليل وعالي

أهم عشر مدارس بعد الإعدادية 2022 للبنات والبنين بمجموع قليل وعالي

مع انتهاء الامتحانات وظهور النتائج بجميع المحافظات، وبالتزامن مع أعمال التنسيق، تثار المناقشات بين الطلاب وأولياء الأمور حول بدائل الثانوية العامة، والبحث عن أهم عشر مدارس بعد الإعدادية 2022 للبنات والبنين بمجموع قليل وعالي.

وبدلاً من احتدام النقاش بين الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم، وإثارة الحيرة وسط العديد من المدارس التي تتجاوز 35 مدرسة، رشح لك «شبابيك» أهم عشر مدارس بعد الإعدادية تستطيع التقديم في أي منها حال تناسب مجموع درجاتك مع الحد الأدنى للقبول فيها وفق تنسيق 2022-2023.

أهم عشر مدارس بعد الإعدادية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وضعت قائمة بأسماء 37 مدرسة من بدائل الثانوية العامة رسميًا، ولذلك فإن ما عداها لا يعد معترفًا به على الإطلاق، ومن هذه القائمة استقينا لكم أهم عشر مدارس بعد الإعدادية 2022-2023.

ويختلف الحد الأدنى للقبول في كل مدرسة عن الأخرى، كما أن لكل مدرسة في قائمة أهم عشر مدارس بعد الإعدادية 2022-2023 شروط، أماكن، مصاريف، عناوين تختلف عن الأخرى، كما تتباين فيما بينها في المميزات والعيوب وما إلى ذلك.

أهم 10 مدارس بعد الإعدادية

وتتطابق أهم 10 مدارس بعد الإعدادية، وأفضل ما يمكن للطلاب بنين وبنات التقديم فيها فيما بينها في أنها تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي، وجميعها مرخص من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فضلاً عن أن جميعها من بدائل الثانوي العام.

وتضم أهم عشر مدارس بعد الإعدادية كذلك المدارس التابعة للقوات المسلحة وليس فقط تلك التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي جمعناها للطلبة الراغبين في التعرف عليها.

وتعد مدارس القوات المسلحة بعد الإعدادية إحدى أفضل الخيارات للطالب الذي يفاضل بين أهم عشر أسماء لينتهي به المطاف للتقديم في إحداها والالتحاق بها للعام الدراسي 2022-2023، وتضم:

مدرسة التمريض العسكري

مدرسة التمريض العسكري ضمن أهم عشر مدارس بعد الإعدادية للتقديم في العام الدراسي المقبل 2022-2023، حيث تقبل من مجموع قليل، وتشترط حسن السير والسلوك والحصول على حد أدنى في اللغة الإنجليزية.

وهنا ملف كامل عن مدارس التمريض العسكري يتضمن كل المعلومات المتعلقة بالشروط والتنسيق والمميزات والعيوب ومستقبل الخريجين.

المدرسة الجوية العسكرية

تتميز المدرسة الجوية العسكرية 2022-2023 بتوفير الدعم المادي، النفسي والمعنوي للطالب، وتتيح مناهج التربية والتعليم مجانًا، وهناك الكثير من المميزات التي تحمس الطالب للالتحاق بها ويعتبرها من وجهة نظره من ترشيحات أهم عشر مدارس بعد الإعدادية يمكنه أن يتخرج فيها.

ونقدم لكم عبر الرابط التالي كل التفاصيل عن الشروط والتنسيق والمميزات والعيوب ومستقبل الخريجين من المدرسة الجوية.

المدرسة الرياضية العسكرية

توفر المدرسة الرياضية العسكرية الملابس مجانًا خلال التدريب والإجازات والبطولات، الملاعب والمنشآت والصالات الرياضية، وتخصصاتها 14 لعبة وتوجد في العديد من المحافظات، بالقاهرة، الإسكندرية وغيرهما، ولعل ذلك جعلها في مصاف أهم عشر مدارس بعد الإعدادي نرشحها لك في العام القادم.

مدرسة المتفوقين STEM 

وما يجعل مدرسة المتفوقين STEM من أهم عشر مدارس بعد الإعدادي للعام المقبل 2022-2023 هي مميزاتها التي تتلخص في:

  • مكافأة شهرية للمتفوقين.
  • حوافز مادية، أدبية ومعنوية.
  • توفر وسائل التعليم المتطورة.
  • الكتب، المراجع والأجهزة حديثة.
  • من الوسائل التعليمية المعامل، الورش والأجهزة المتطورة.

مدرسة الترسانة البحرية

وتعد مدرسة الترسانة البحرية بالإسكندرية من أهم عشر مدارس 2023 كونها تتميز بمجموعة من المميزات التي تجعلها في مصاف الأفضل بين بدائل الثانوية العامة، ومن بينها:

  • يمكن لخريج المدرسة التقديم في وظائف مدنية بالقوات المسلحة.
  • يستطيع الخريج التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة.
  • سهولة استخراج جواز سفر بحري والسفر لخريجيها.
  • توفر فرص العمل على المراكب.
  • تضم تخصصي كهرباء بحري وميكانيكا في التخصص العلمي.

مدرسة البتروكيماويات بالسويس

ومن أفضل وأهم المدارس بعد الإعدادية التي يمكنك أن تلتحق بها في 2022-2023 مدرسة البتروكيماويات بالسويس، وذلك كونها تسمح للطلاب بالمشاركة في مسابقات الروبوتات والذكاء الاصطناعي، الغواصات المائية ومعارض الهندسة والعلوم المحلية والدولية.

مدرسة الميكاترونيات

ويعد ضمن أحد أهم عشر مدارس بعد الإعدادية مدرسة الميكاترونيات، حيث توفر تدريبات عملية في المصانع الشريكة لـ 100 طالب، كما تقبل البنات، تمنح مكافآت مالية ويحصل خريجها على شهادة معتمدة دوليًا في الميكاترونيات.

مدرسة البترول

منح مكافآت مالية للطلاب، التدريب العملي أثناء فترة الدراسة وتوفير فرص للحصول على وظائف بالشركات المتخصصة، كل ذلك يجعل مدرسة البترول واحدة ضمن أهم عشر مدارس بعد الإعدادية في مصر للعام الدراسي المقبل 2022-2023.

مدارس البريد

هناك عدة مميزات لـ مدارس البريد تجعلها من أهم ما يمكن أن يلتحق به الطالب بعد الإعدادية في 2022، مقارنة بمثيلاتها فهي توفر له فرص للعمل في سيارات التوزيع الخاصة بالبريد، وبالدور يحصل الطالب على فرصة وظيفية في مكاتب الهيئة، كما أنها تقبل البنين والبنات.

مدرسة التمريض العام

دائمًا ما تحتفظ مدرسة التمريض العام بمكانها وسط أهم مدارس بعد الإعدادية، وتواصل ذلك في 2022- 2023، فكثرة فروعها وفرص العمل التي توفرها، فضلاً عن رواتبها كل ذلك جعلها من أفضل ما يبحث عنه الطلاب، خاصة وأنها تقبل البنين والبنات وتوجد في كل المحافظات.

وفي نهاية موضوعنا نقدم لكم ملف كامل عن جميع مدارس بعد الإعدادية البديلة للثانوية العامة تتضمن كافة المدارس على مستوى الجمهورية وتنسيق كل مدرسة ومميزات وعيوب كل مدرية ومستقبل الخريجين والتخصصات وأماكن المدارس وهل تقبل البنين والبنات. يمكنكم قراءتها من النافذة التالية.



كما يمكنكم مشاهدة ملف فيديو بالصوت والصورة يتضمن شرحا وافيا عن جميع المدارس بعد المرحلة الإعدادية من النافذة التالية:


شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية