رئيس التحرير أحمد متولي
 ابن الوزيرة نبيلة مكرم يواجه عقوبة الإعدام بأمريكا بعد جريمة قتل وطلب غريب من الوزيرة

ابن الوزيرة نبيلة مكرم يواجه عقوبة الإعدام بأمريكا بعد جريمة قتل وطلب غريب من الوزيرة

يتابع المصريون قضية ابن الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والمتهم في قضية قتل بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وسط تساؤلات عن تفاصيل القضية المتهم فيها ورد فعل الوزيرة.

 تفاصيل اتهام ابن الوزيرة نبيلة مكرم في قضية قتل بأمريكا

بداية القضية ترجع إلى شهر إبريل الماضي، حيث تم القبض على رامي فهيم والبالغ من العمر 26 عاما ابن الوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، واتهامه بعملية قتل مزدوجة لقتله زميله في العمل  وشريكه في السكن.

وقام رامي هاني بطعن زميل له في العمل في شركة بنس ويدعى جريفين كومو 23 عاما حتى الموت، وزميل له في شقتهم بمدينة آناهايم يدعى جوناثان بام.

وبحسب محامي مقاطعة أورانج في كاليفورنيا فإن عقوبة الإعدام في انتظار المتهم.

وقد تمكنت الشرطة الأمريكية من القبض على رامي هاني وإحالته للمحاكمة التي حددت جلسة للاستماع إلى رامي هاني.

أول تعليق من وزير الهجرة على اتهام نجلها بالقتل

وفي أول تعليق من نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين  أكدت أنها تتعرض لمحنة شديدة هي وأسرتها وتمر بمرحلة ووقت عصيب بسبب اتهام نجلها بارتكاب جريمة قتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك، قيامي بواجباتي كوزيرة في الحكومة المصرية، لا يتعارض إطلاقا مع كونى أم مؤمنة تواجه بشجاعة محنه ابنها، ومهما كانت العواقب، فإنني كوزيرة أتحمل مسؤوليتي كاملة تجاه منصبي ومقتضيات العمل به، وافرق بشكل واضح بين ما هو شخصي وما هو عام.

وطلبت من المواطنين الدعاء لها ولأسرتها في هذه المحنة، كما طالبت وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشر، وتراعي الصدق والإنسانية في تعاملها مع تلك المحنة التي ألمت بأسره مصرية تنتظر حكما لا يزال في علم الغيب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011