رئيس التحرير أحمد متولي
 مدارس خمس سنوات بعد الإعدادية.. أفضل المدارس التكنولوجيا المتقدمة

مدارس خمس سنوات بعد الإعدادية.. أفضل المدارس التكنولوجيا المتقدمة

تعتبر مدة الدراسة من الأساسيات التي يسعى أولياء الأمور لمعرفها، منها مدارس خمس سنوات بعد الإعدادية التي يتحدد على أساسها المصروفات وغيرها من الأمور الحاسمة.

يسائل الكثير من أولياء الأمور والطلاب، عن مدارس ذات نظام خمس سنوات بعد الإعدادية لتكون بديلة للثانوية العامة، التي يتهرب من دخولها الطلاب وكذلك أولياء الأمور بسبب الضغوط والأعباء التي يتحملونها.

مدارس خمس سنوات بعد الإعدادية

هناك العديد من المدارس التكنولوجيا المتقدمة التي تعد من أفضل المدارس إلا أن نظام الدراسة بها يمتد إلى 5 سنوات على عكس المدارس الأخرى التي تقتصر مدة دراستها على 3 سنوات فقط.

يهتم الطلاب بنظام الدراسة وتخصصاتها عن اختيار المدرسة البديلة لنظام الثانوية العامة، حيث يتكلف الأمر منك المزيد من الجهد والتفكير في اختيار المدرسة التي تتماشى مع تخطيط الطلاب لمستقبلهم، وذلك بعد الاطلاع على المزايا والعيوب التي من الممكن أن تجدها في واحدة منهم قبل فترة التقديم.

تختلف مدة الدراسة في المدارس التكنولوجيا التطبيقية من مدرسة لأخرى، إلا أن النظام السائد الذي تتبناه العديد منهم هو نظام الثلاث سنوات، ولكن هناك عدد من المدارس التي تصل مدة الدراسة فيها إلى 5 سنوات ومنها الآتي:

1- مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية.

2- مدرسة الضبعة النووية للتكنولوجيا التطبيقية.

3- المدرسة التجارية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية.

4- مدرسة مبارك كول.

5- أكاديمية الهندسة والتكنولوجيا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.