رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية للبنين والبنات؟

هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية للبنين والبنات؟

تدور حلقة من الأسئلة المختلفة في رأس العديد من أولياء الأمور بعد ظهور نتائج الشهادة الإعدادية، في إطار بدائل الثانوية العامة وضمان مستقبل أبناءهم والحصول على فرص عمل بعد الانتهاء من الدراسة، ومن بين تلك التي ترددت بين أولياء الأمور، هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية؟.

تتجه العديد من أنظار أولياء الأمور إلى التمريض العسكري سواء للبنات أو البنين، ليتعمل كلًا منهم داخل المستشفيات العسكرية بعد التخرج، لذا نتطرق في السطور التالية للإجابة على سؤالك.

هل يوجد تمريض عسكري بعد الإعدادية؟

كانت مدارس التمريض العسكري من أفضل الخيارات المطروحة أمام طلاب الشهادة الإعدادية للبنين والبنات حتى دفعة 2020 -2021، ومن ثم اقتصرت الدراسة فيها على مرحلة ما بعد الثانوية العامة والأزهرية على السواء.

يمكن للطالب الالتحاق بالتمريض العسكري عن طريق المعهد الفني الصحي للقوات المسلحة ذكور، أو المعهد الفني الصحي للقوات المسلحة إناث، ولكن بعد إتمام الشهادة الثانوية وليست الإعدادية كما كانت من قبل.

وبالتالي يمكن القول جملة أن لا يوجد مدارس تمريض عسكري للبنات أو البنين بعد الشهادة الإعدادية، ولكن تستطيع دخولها عقب الانتهاء من المرحلة الثانوية كما أوضحنا في السطور السابقة.

مدارس التمريض العسكري للبنين والبنات

هناك عدد من الشروط التي يستلزم توافرها للالتحاق بالتمريض العسكري سواء للبنين أو البنات، على رأسها أن يكون الحد الأدني للمجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة أو الأزهرية من الشعبة العلمية فقط 60%، فضلًا عن ضرورة الحصول على 70% من درجة اللغة الإنجليزية.

ومن الشروط الهامة التي يجب على الطالب اجتيازها لدخول التمريض العسكري، اجتياز الاختبارات المختلفة المقررة على الجنسين عند التقديم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.