رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الأهلي والوداد اليوم في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

ملخص مباراة الأهلي والوداد اليوم في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

انتهت نسخة العام 2022 من بطولة دوري أبطال أفريقيا مساء اليوم الإثنين، حيث التقى النادي الأهلي المصري بنظيره الوداد البيضاوي المغربي.

وكان نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا لا يختلف عن  بقية الأدوار الإقصائية، فكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يقيم مواجهتين بنظام الذهاب والعودة، ويفوز باللقب صاحب مجموع الأهداف الأعلى مع احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في حالة التعادل.

ومنذ نسخة 2020 اعتمد الكاف نظاما جديدا للبطولة، حيث أصبح النهائي عبارة عن مباراة وحيدة، واختار ملعب مركب الخامس في المغرب ليكون مكانا لنهائي هذا العام.

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

مشوار الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بدأ منذ العام الماضي، حيث شارك الفريقين من دور الـ 32، ثم وفي دور المجموعات صعد الوداد كأول مجموعته مع بترو أتلتيكو وتسبب في إقصاء الزمالك، ثم وفي دور الثمانية أقصى شباب بلوزداد، وفي نصف النهائي تخطى بترو أتلتيكو.

أما الأهلي فصعد كثاني مجموعته خلف صن داونز الجنوب أفريقي، وفي دور الثمانية تفوق على الرجاء المغربي بعد الفوز في مصر بهدفين لهدف والتعادل في المغرب إيجابيا، ثم وفي قبل النهائي تخطى وفاق سطيف بسهولة بعد الفوز في الذهاب بمصر برباعية نظيفة ثم التعادل في الجزائر.

وانطلقت مباراة الأهلي والوداد في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، والثامنة بتوقيت المغرب.

وقاد اللقاء تحكيميا الجنوب أفريقي فيكتور جوميز، ويعاونه باملاك تيسيما حكما للفيديو في ظل تواجد تقنية الفار.

ملخص مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال

بدأت المباراة متوترة للغاية وفي الدقائق الخمسة الأولى ظلت السيطرة على الكرة متأرجحة بين الفريقين، وفي الدقيقة الخامسة جاء التهديد الأول لمرمى الأهلى عن طريق مبينزا بتسديدة في العارضة.

واستحوذ الأهلي على مجريات المباراة بعد ذلك حتى وصلت المباراة للدقيقة 15 وأحرز المترجي هدف المباراة الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

واستمر الأهلي في الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة ولم يسدد أي كرة على مرمى الوداد خلال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني بدأ الوداد بضغط عالي وتمكن المترجي من إيقاع محمد هاني في خطأ جسيم وسجل الثاني في الدقيقة 48.

وحاول الأهلي كثيرا العودة للمباراة ولكن لم تسفر محاولاته عن أي أهداف حيث بعد الدقيقة 80 تمكن رضا التجناوتي ودفاع الوداد من إخراج الكرة مرتين بالقرب من خط المرمى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011