رئيس التحرير أحمد متولي
 أهداف مباراة الأهلي والوداد نهائي دوري الأبطال 2022

أهداف مباراة الأهلي والوداد نهائي دوري الأبطال 2022

وصلت بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 إلى المشهد الختامي بعد أن أقيمت مباراة الأهلي والوداد في النهائي مساء اليوم الإثنين، حيث شهدت الحادية عشر بتوقيت القاهرة تحديد حامل اللقب والمتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية وهو الوداد المغربي.

ويعد النادي الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا آخر نسختين وسيكون أول فريق في القارة السمراء يحصد البطولة 3 مرات متتالية، وكان لديه طموح للعودة للمشاركة في مونديال الأندية وتحقيق إنجاز أفضل من البرونزية.

أما الفريق المغربي فهو من أكثر الفرق في القارة وصولا للنهائي في آخر 6 نسخ، وكان قد فاز بلقب واحد في تلك الفترة على حساب الأهلي، وخسر نهائي آخر على يد الترجي التونسي، نجح في زيادة غلته من الألقاب ككل إلى ثلاثة.

تقديم مباراة الأهلي والوداد اليوم

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» انطلاق مباراة الأهلي والوداد في التاسعة من مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت المغرب.

المباراة تدار تحكيميا بقيادة فيكتور جوميز من جنوب أفريقيا، وحكم تقنية الفيديو المساعد باملاك تيسيما من أثيوبيا.

وتخضع المباراة لإشراف كامل من الاتحاد الأفريقي حيث تم تخصيص أماكن في الملعب لجمهور النادي الأهلي الذي يؤازر الفريق من مدرجات مركب محمد الخامس قبل المباراة بساعات.

يشار أن الأهلي في طريقه للنهائي كان متواجد في مجموعة تضمن صن داونز والمريخ والهلال، وصعد كثاني الترتيب بعد صن داونز، ثم اصطدم بالرجاء في دور الثمانية وفاز ذهابا بمصر وتعادل إيابا بالمغرب، وفي قبل النهائي لعب مع وفاق سطيف ففاز ذهابا بمصر وتعادل إيابا أيضا.

أما الوداد المغربي فكان في مجموعة تضم الزمالك وبترو أتلتيكو وساجرادا، وصعد كأول المجموعة بنتائج كبيرة حيث تمكن من التفوق على الزمالك ذهابا وإيابا، وفي دور الثمانية فاز على شباب بلوزداد في الجزائر وتعادل معه سلبيا في المغرب، ثم اصطدم ببترو أتلتيكو في نصف النهائي ففاز في الذهاب في قلب أنجولا ثم تعادل في الإياب.

​​​​​​​تشكيل مباراة الأهلي والوداد اليوم

وأعلن المدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني تشكيل فريقه الذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وحسين الشحات.

الهجوم: أحمد عبدالقادر ةطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

ويجلس على مقاعد البدلاء كلا من: رامي ربيعة ومحمد شريف ووليد سليمان وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وكريم فؤاد.

وعلى الجانب الآخر اختار وليد الركراكي التشكيل التالي لفريق الوداد:

حراسة المرمى: التاجناوتي.

خط الدفاع: أيوب العملود، وأشرف داري، وفرحاني، ويحيى عطية الله.

خط الوسط: المترجي، وجلال الداودي، ويحيى جبران، ورضى جعدي.

خط الهجوم: غي مبينزا، وأيمن حسوني.

ويجلس على مقاعد البدلاء: أنس سرحات، وعبدالله حيمود، وحمزة أسرير، وبديع أووك، وعيسى سيودي، وشيخ كومارا، وحمزة آيت علال، ومنصف شرشيم، ويوفهيل تسومو.

أهداف مباراة الأهلي والوداد اليوم

هدف المباراة الأول جاء مع اكتمال الربع ساعة الأولى من زمن المباراة عن طريق زهير المترجي الذي استغل كرة مقطوعة من دفاع الأهلي ثم سددها بقوة من خارج منطقة الجزاء على يمين محمد الشناوي.

وبعد مرور ثلاث دئق فقط من الشوط الثاني أسفر ضغط الوداد عن هدف ثان عن طريق نفس اللاعب الذي سدد كرة عرضية تصدى لها الشناوي وتابعها بنفسه في الشباك.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011