فيلم كيرة والجن.. موعد العرض وقصته وأبطاله والبوستر الرسمي

فيلم كيرة والجن.. موعد العرض وقصته وأبطاله والبوستر الرسمي

بدأ العرض التنازلي لطرح فيلم كيرة والجن من بطولة النجمين أحمد عز وكريم عبدالعزيز، حيث طرحت الشركة المنتجة الملصق الدعائي وكشفت عن موعد عرضه.

قصة فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن مأخوذ عن رواية 1919، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد.

الفيلم يدور في فترة ثورة ويتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويجسد النجم كريم عبد العزيز شخصية الطبيب أحمد عبد الحي، وهو شخصية حقيقية كان موجودا أثناء فترة الاحتلال الإنجليزى لمصر، وكانت شهرته وقتها أحمد كيرة، وخلال الأحداث يلتقي أحمد كيرة مع عبدالقادر شحاتة الجن وهو الشخصية التي يجسدها أحمد عز، فيصبحان صديقين مقربين، ويشاركان في التصدى للاحتلال الإنجليزي ضمن إطار من الإثارة والتشويق.

أبطال فيلم كيرة والجن

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، مع أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعا، فضلا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

موعد عرض فيلم كيرة والجن

وأعلنت شركة سينرجي فيلمز المنتجة للفيلم أن العرض الأول في السينمات سيكون في 30 يونيو الجاري وسيستمر خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

البوستر الدعائي للفيلم لم يشهد ظهور أي من أبطاله، حيث ظهر اسم الفسلم مع سيف من طراز قديم.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011