رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022.. تعرف على موعدها وكيفية تصحيح الامتحانات

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022.. تعرف على موعدها وكيفية تصحيح الامتحانات

تملكت الحيرة من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي مع تأخر ظهور النتائج، ومن هنا تفجرت العديد من الأسئلة المختلفة التي دارت في رأس الطلاب خلال الفترة الأخيرة.

وتسائل الطلاب عن كيفية رصد الدرجات، بسبب أن عملية التصحيح تنقسم إلى شقين الأول الإلكتروني، والثاني الورقي التابع للمدارس المختلفة.

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022

باتت نتيجة أولى وتانية ثانوي الترم الثاني 2022 من أبرز ما يشغل تفكير الطلاب خلال تلك الفترة، حيث يحاول الطلبة والطالبات معرفة موعد وكيفية ظهور النتائج.

تظهر نتيجة كلًا من الصف الأوزل والثاني الثانوي في المدارس المختلفة بعدما تنتهي الوزارة من التصحيح الإلكتروني، ليتم إرسال درجات الـ 70% الخاصة بالأسئلة الإلكترونية للمدارس.

تبدأ المدارس في تجميع درجات الطالب في الـ 30% من ورقة الامتحان وهي الأسئلة المقالية على درجات الطالب في الـ 70% أسئلة الامتحان الإلكتروني الموحد، ليتم الحصول في نهاية الأمر على تايجة الترم الثاني للطالب في جميع المواد.

تحول التقديرات الخاصة بالترم الأول لكل طالب إلى درجات ليتم ضمها إلى درجات الترم الثاني وتظهر نتيجة الطالب عن العام الدراسي كاملة في كل مادة بالدرجات وليست بالتقديرات.

أما بالنسبة للطالب الذي لن يتمكن من الحصول على درجة النجاح في المادة بعد إضافة درجات الترم الأول والثاني معًا، لن يكن أمامه سوى فرصة دخول امتحانات الدور الثاني.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.