مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالجيزة في 5 تخصصات

مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالجيزة في 5 تخصصات

تضم محافظة الجيزة إحدى كبرى المحافظات المصرية تعدادا ومساحة عدة مدارس للتكنولوجيا التطبيقية يمكن للحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة الالتحاق بها وفقا لشروط معينة.

ومدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مشروع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويتم تأسيسها بالتعاون بين الوزارة ومؤسسات صناعية تجارية، بحيث يحصل الطالب على مادة علمية متخصصة وتدريب داخل المؤسسة وفرصة للعمل بعد التخرج، ويكون تنسيق الالتحاق بتلك المدارس أعلى من الثانوي العام، مع ضرورة اجتياز الاختبارات المقررة والحصول على الحد الأدنى المطلوب.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالجيزة

ويوجد داخل نطاق محافظة الجيزة خمس مدارس للتكنولوجيا التطبيقية في تخصصات مختلفة على النحو التالي:

مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

تتبع المدرسة أكاديمية الفنون، وهي واحدة من أكبر المدارس التطبيقية من حيث عدد التخصصات وهي: تكنولوجيا تركيب وتشغيل أجهزة الإضاءة والصوت - تكنولوجيا تركيب وتشغيل أجهزة التصوير - تكنولوجيا الخدع والمؤثرات الفنية – تكنولوجيا ماكياج وتنكر وأقنعة - تكنولوجيا تصنيع وتحريك ديكور العروض الفنية - تكنولوجيا صناعة وتحريك - الدمى والعرائس - تكنولوجيا صناعة وتركيب وإصلاح الآلات الموسيقية – تكنولوجيا تفصيل ملابس وأزياء وأحذية العروض.

مدرسة غبور 2 للتكنولوجيا التطبيقية

المدرسة تعد واحدة من مدرستين قائمتين بالتعاون بين شركة وكيل السيارات الشهيرة والوزارة، حيث الأولى تقع في محافظة القاهرة.

مدرسة غبور للسيارات التابعة لمؤسسة غبور للتنمية والتي بدأت الدراسة فيها في العام الدراسي 2021-2022، تضم ثلاثة تخصصات وهي صيانة السيارات «مركبات خفيف»، وإصالح هياكل السيارات، ودهان هياكل السيارات.

مدرسة وي للتكنولوجيا التطبيقية

تتبع مدرسة وي الشركة المصرية للإتصالات العاملة في مجال خدمات شبكات التليفون الأرضي والإنترنت المنزلي والهواتف المحمولة ومزود الخدمة الأساسي داخل مصر.

بدأت الدراسة في مدرسة WE في الجيزة وأربع محافظات أخرى في العام الدراسي 2021-2022، وهي تضم تخصصين أساسيين وهما تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنظمة الحاسوب.

مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

مدرسة السويدي تقع في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، وحتى الآن لا يتواجد بها سوى تخصص دراسي واحد فقط وهو البرمجيات.

المدرسة الجديدة التي ستبدأ الدراسة فيها مع بداية العام الدراسي 2022-2023 تتبع شركة السويدي إلكترو ميتر – مصر.

مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية

تعد تلك المدرسة من أوائل المؤسسات التعليمية قبل الجامعية في هذا المجال فهي تتبع شركة عمار، ويدرس الطالب فيها التطوير العقاري والسياحي، وتبدأ الدراسة فيها 2022-2023.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011