رئيس التحرير أحمد متولي
 مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالمنيا.. 4 تخصصات وفرص عمل مضمونة

مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالمنيا.. 4 تخصصات وفرص عمل مضمونة

ينشر «شبابيك» قائمة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمحافظة المنيا، وهي مدارس ثانوية فنية بنظام حديث يتاح الالتحاق بها بعد الإعدادية بتنسيق منفصل عن تنسيق الدبلومات.

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ سنوات مشروع تطوير التعليم الفني بإنشاء مدارس للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع مؤسسات صناعية وتجارية، ويتم الدمج فيها بين التعليم النظري والتدريب العملي، مع فرص أكبر للوظائف بتلك الشركات والهيئات التي يتدرب الطلاب بداخلها طوال فترة الدراسة.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالمنيا

ويوجد داخل نطاق محافظة المنيا أربعة مدارس للتكنولوجيا التطبيقية في تخصصات مختلفة على النحو التالي:

مدرسة وي للتكنولوجيا التطبيقية

مدرسة WE بالمنيا هي إحدى المدارس التابعة للشركة المصرية للاتصالات، ويدرس الطالب فيها في أحد تخصصي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنظمة الحاسوب.

ويتاح التقديم بالمدرسة للبنين والبنات على السواء، ومدة الدراسة بها 3 سنوات، وكان تنسيق القبول بها في العام الدراسي الماضي 250 درجة.

مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية

تنطلق الدراسة بالمدرسة مع بداية العام الدراسي 2022-2023، وهي تتبع شركة مصر للتأمين، ويدرس الطلاب فيها تخصصات تسويق الخدمات المالية.

وستشمل مواد المدرسة التأمين والتسويق بالإضافة إلى المناهج التكنولوجية والتدريب على رقمنة الخدمات من أجل تزويد الطلاب بالمعارف عن الوسائل التقنية والتكنولوجية المستخدمة في شركات التأمين؛ وهو ما يؤهلهم لدخول سوق التأمين سواء كعاملين أو منتجين.

مدرسة محمود العناني للتكنولوجيا التطبيقية

هي إحدى المدارس المتخصصة في الزراعة الجديدة وهي الثانية في مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية بعد مدرسة الصالحية بالشرقية.

تتبع المدرسة مؤسسة العناني للتنمية بدعم من صندوق التعليم حياة، وبها تخصصات: الإنتاج الحيواني – البساتين – الميكنة الزراعية – التصنيع الغذائي – المحاصيل الزراعية.

مدرسة نهر الخير للتكنولوجيا التطبيقية

تتبع المدرسة شركة مجموعة الأهلي الزراعية بدعم من صندوق التعليم حياة، وبها تخصصات: الهندسة الزراعية – الأراضي والمياه – الاقتصاد الزراعي – البساتين – المحاصيل الزراعية – الإنتاج الحيواني والداجني.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011