رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي الكليات المتاحة بعد مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية؟

ما هي الكليات المتاحة بعد مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية؟

ما هي الكليات المتاحة بعد مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية من أهم الأسئلة التي يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن إجابتها، لمعرفة المجالات المفتوحة أمام الطلاب عقب الانتهاء من الدراسة بتلك المدرسة.

تتيح لك مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية عدد كبير من الاختيارات لاستكمال الدراسة في الكليات الفنية المختلفة.

الكليات المتاحة بعد مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

يهتم أولياء الأمور بالوصول إلى الكليات المتاحة بعد مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، قبل التقديم للطالب في المدرسة، وذلك للإطمئنان على مستقبله الدراسي بعد انتهاء سنوات الدراسة في المدرسة البديلة عن الثانوية العامة.

يفضل العديد من الطلاب وأولياء الأمور الابتعاد عن دخول الثانوية العامة التي أضحت من الأمور التي تسبب ضغوط جمة على ولي الأمر.

نتطرق في السطور التالية إلى الكليات التي يتمكن الطالب من دخولها عقب اجتيازه سنوات الدراسة في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، وهي من ضمن قائمة المدارس البديلة للثانوية العامة.

  •  كليات الفنون الجميلة بالجامعات المختلفة المتاحة في التوزيع الجغرافي.
  •  كليات الفنون التطبيقية.
  •  المعهد العالي للفنون المسرحية.
  •  المعهد العالي للسينما.
  • كلية التربية الموسيقية.
  • كلية التربية الفنية.

مستقبل مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية 

يشغل مستقبل مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية أولياء الأمور، حيث تنتابهم الحيرة بشأن تلك الجزئية التي يحرص العديد منهم التعرف على الفرص التي تصبح بين يدي الطالب بعد انتهاء الدراسة.

يتأهل خريجو مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية، إلى التدريب العملي أثناء فترة الدراسة في جهات الإنتاج الثقافي والفني بوزارة الثقافة وبلاتوهات وقاعات ودور عرض أكاديمية الفنون، التي تجعله قادرًا على خوض الحياة العملية بسهولة وإيجاد فرص للتعين بعد التخرج في جهات الإنتاج الثقافي والفني بوزارة الثقافة وبلاتوهات وقاعات دور عرض أكاديمية الفنون.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.