إزاي أجيب كود الطالب الصف الثالث الثانوي؟

إزاي أجيب كود الطالب الصف الثالث الثانوي؟

تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الصف الثالث الثانوي العديد من الخدمات الإلكترونية بكود الطالب فقط في إطار خطة التحويل الرقمي والنظام الجديد للتعليم.

ومن بداية العام الدراسي لنهايته يمكن للطالب الحصول على خدمات إلكترونية ومزايا من خلال كود الطالب فيتم من خلاله تسجيل الحساب المدرسي للدخول على المنصات المختلفة، وكذا تسجيل استمارة الثانوية والحصول على أرقام الجلوس والدخول على منصة الامتحانات في حالة عقدها إلكترونيا وغيرها.

ويستعرض «شبابيك» طريقة الحصول على كود الطالب للصف الثالث الثانوي بالرقم القومي للطالب فقط.

إزاي أجيب كود الطالب الصف الثالث الثانوي

ويكون الحصول على كود الطالب بنفس الطريقة التي تمت لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحان للعام الدراسي المقيد به.

ويمكن إتمام العملية من خلال رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية من هنا، حيث لا يتم الضغط على خيار تسجل البريد الإلكتروني الموحد على منصة office 365.

الطريقة الصحيحة للحصول على الكود تكون من خلال خيار إنشاء حساب البريد الإلكتروني، ومن النافذة التالية اختر كلمة حساب الطالب.

للحصول على البريد سيطلب منك كتابة الرقم القومي وكود الطالب، ومن هنا يتبين أنه ما من طريقة إلكترونية لمعرفة الكود غير التوجه للمسؤول بالمدرسة وسيمنحك إياه في ورقة تتضمن اسم والكود الخاص بك.

ويجب على الطالب حفظ كود الطالب والاحتفاظ به لحين الحاجة إليه، ولا يكتفي بالحاسب المدرسي الموحد، حيث الإجراءات متلاحقة وقد تحتاجه في أي وقت.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011