رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 بالإجابات PDF

امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 بالإجابات PDF

يعتبر امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 بالإجابات PDF من أفضل النماذج التي يمكن للطالب الاستعانة بها قبل اختبارات نهاية العام، وذلك لأنها من وضع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويلجأ طلاب الثانوية العامة إلى أسئلة امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 بالحل PDF للوصول إلى أهم ما في المنهج الدراسي المقرر عليهم والذي يحمل توقعات باحتمالية ورود نفس الأسئلة في الأعوام القادمة، فضلاً عن التعود على نمط طرحها من مصادر متعددة.

امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 PDF

وتضمن امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 الدور الأول 50 سؤال اختيار من متعدد، من بينها:

  • أحكمت انجلترا قبضتها على البلاد 1882، وظهر ذلك واضحًا من خلال ....... (قواعد المستشار دنلوب، حل الجيش المصري، إلغاء قانون المقابلة، إنشاء المراقبة الثنائية).
  • يتضح من عدم إشراك فرنسا في معاهدة لندن 1840 ..... (قوة فرنسا العسكرية في القارة الأوروبية، مدى التفاهم بين فرنسا والسلطان العثماني، سوء علاقاتها واختلافها مع بعض الدول الأوروبية، تحقيق فرنسا مكاسب اقتصادية من نظام الاحتكار).
  • سعى مينو لإبعاد المصريين عن أصحاب الميول المعادية للفرنسيين من خلال ...... (الإعلام السياسي، القمع والشدة، القوة العسكرية، التفاهم والمشاورات).
  • حققت بريطانيا مصالحها السياسية والعسكرية أثناء الحرب العالمية الأولى من خلال .... (تطبيق مبدأ حق تقرير المصير، تعديل اتفاقية سايكس بيكو، التصدي لفكرة الجامعة الإسلامية، إبداء التعاطف مع العرب واليهود).

وبإمكان طلاب شهادة الثانوية العامة- شعبة أدبي- الاطلاع على امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 من ملف PDF الآتي وتتوافر نسخة ورقية في نهاية التقرير:

إجابات امتحان التاريخ ثانوية عامة 2021

ونشر أحد معلمي معلمي المادة لطلاب الصف الثالث الإعدادي إجابات امتحان التاريخ ثانوية عامة 2021 PDF لتكون نموذجًا متاحًا لكافة طلاب تالتة إعدادي في السنوات المقبلة.

ويمكنكم تحميل حل امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2021 PDF من الملف التالي:

أسئلة تاريخ ثانوية عامة 2021 PDF

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية