رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022.. الشروط والأوراق المطلوبة

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022.. الشروط والأوراق المطلوبة

أعلمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديرياتها بالمحافظات بشأن قواعد تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022 للطلاب، بحيث يستطيع الطالب تأدية اختبارات الدور الأول في وقت الدور الثاني.

ويحتسب الطالب المتغيب عن امتحان الدور الأول بغير عذر راسب في المادة، ويمتحنها في الدور الثاني بنصف الدرجة، ويسمح التأجيل بخوض الامتحان بالدرجة الكاملة.

شروط تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وتضمنت الشروط أنه في حالة حدوث عذر مرضي للطالب بمنعه عن أداء الامتحان في الدور الأول، يتم العرض على اللجنة الطبية العامة بالمديرية فور حدوث العذر المرضي والتي تقوم بعرضها على الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة للمديرية.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم تقديم المستندات الى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب للتعليم الثانوي بالوزارة ولا تقبل طلبات بالوزارة من أولياء الأمور على أن يكون التقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم بعرضها على إدارة شئون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة ولا تقبل طلبات بالوزارة من أولياء الامور علي أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوعين من تاريخ الغياب.

​​​​​​​

 الأوراق المطلوبة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وقالت الوزارة إن المستندات المطلوبة عبارة عن:

خطاب من الادارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة و المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروفك المرضية.

صورة من رقم الجلوس.

بيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقية التابع له الطالب موضح به المادة واليوم مخترم بختم رئيس اللجنة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011