رئيس التحرير أحمد متولي
 ماتش الأهلي والزمالك امتى؟ موعد القمة المرتقبة

ماتش الأهلي والزمالك امتى؟ موعد القمة المرتقبة

تصدرت مباراة الأهلي والزمالك القادمة في الدوري اهتمامات جمهور الكرة المصري في ظل الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية والظروف الصعبة التي تقام فيها.

وكان في اعتقاد الكثيرين أن مباراة الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري ستكون ذات أهمية أقل من السابق نظرا للعبها مبكرا وقبل نهاية البطولة بفترة طويلة، ولكن الفترة الماضية جعلت منها عنق الزجاجة لكليهما.

وخسر النادي الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو على يد الوداد المغربي، ويسعى لمصالحة جمهوره بالفوز بالدوري، وهي المهمة التي ستصبح أسهل في حالة الفوز على الأبيض.

ويضاف إلى هذا رغبة المدير الفني بيتسو موسيماني في إثبات جدارته، فبعد الانتقادات التي طالته صرح بأن المباراة ستكون السبب في عودة الإشادة به بعد أن يتفوق على الغريم التقليدي.

وعلى الجانب الآخر عاني الزمالك مؤخرا في بطولة الدوري وخسر 6 نقاط هامة في مشوار الحفاظ على لقبه، وأي تعثر أمام الأهلي قد يعني ضياع فرصة إنقاذ الموسم الكارثي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

كان من المقرر أن تقام مباراة الأهلي والزمالك الدور الثاني في إطار منافسات الأسبوع 21، إلا أنه تم تأجيلها بسبب انشغال الأهلي بالمنافسة القارية.

واختارت لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة يوم الأحد الموافق 19 يونيو موعدا لماتش الأهلي والزمالك.

ويستضيف ستاد الأهلي وي السلام مواجهة القمة المرتقبة، والتي ستكون بصافرة تحكيمية أجنبية، حيث سيعلن اتحاد الكرة عن طاقم التحكيم خلال الأيام المقبلة.

ويدخل الزمالك المباراة في صدارة جدول ترتيب الدوري بـ 44 نقطة من 20 مباراة، فاز في 14 منها وتعادل في مواجهتين، وخسر أربعة.

أما الأهلي فيتواجد في المركز الثالث برصيد 37 نقطة من 16 مباراة فقط، فاز في 11 منها، وتعادل في 4، وخسر لقاء وحيد أمام المصري.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011