رئيس التحرير أحمد متولي
 الحصول على شهادة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2022 برقم الجلوس والاسم

الحصول على شهادة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2022 برقم الجلوس والاسم

يتاح الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي لأزهري 2022 إلكترونيا برقم الجلوس أو من خلال الاسم فقط في المعاهد بعد اعتمادها وظهورها رسميا.

وكان طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022 في الفترة من الأربعاء 25 مايو وحتى الأربعاء 1 يونيو.

وامتحن الطلاب على مستوى المناطق الأزهرية بالمحافظات خلال تلك الفترة من المواد الأساسية والمواد غير المضافة للمجموع بواقع مادتين في معظم أيام الامتحانات.

ومنذ الأول من يونيو ينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي للحصول على الشهادة المؤهلة للالتحاق بالثانوية الأزهرية.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني 2022

نقلت تقارير محلية عن مصادر مسؤولة بقطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف أن كنترولات الشهادة الإعدادية بالمعاهد بدأت في تصحيح أوراق إجابات الطلاب مع بداية الاسبع التالي لنهاية الامتحانات.

وبعد انتهاء عملية التصحيح تبدأ عمليات تجميع ورصد الدرجات والمراجعة وإعداد كشوف النتائج لاعتمادها مركزيا من قبل شيخ الأزهر.

ومن المقرر أن تنتهي تلك العمليات بالكامل خلال الأسبوع المقبل الذي سيشهد الإعلان عن نسبالنجاح وعرض النتائج إلكترونيا وورقيا داخل المعاهد.

شهادة الصف الثالث الإعدادي الازهري 2022

وكان طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحنوا بالترم الأول وظهرت نتائجهم، وستضاف درجات الترم الثاني للترم الأول لتحديد المجموع الكلي لكل طالب.

ويمكن الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي من خلال الموقع التعليمي على بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط من هنا.

ولا تزهر النتيجة إلكترونيا إلا للطالب الناجح في جميع المواد فقط، ويمكنه في هذه الحالة معرفة درجاته في جميع المواد التي امتحن فيها.

أما الطالب الذي لم يتمكن من اجتياز أحد المقررات أو أكثر ستظهر له النتيجة دور ثان، وفي اليوم التالي لاعتماد النتيجة وظهورها إلكترونيا يتاح للجميع الاطلاع على كشوف النتائج في المعاهد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011