رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو أنس أسامة صاحب الأزمة بين الزمالك والاتحاد السكندري؟

من هو أنس أسامة صاحب الأزمة بين الزمالك والاتحاد السكندري؟

حجز لاعب كرة السلة المصري أنس أسامة حيزا كبيرا من الموضوعات التي تناولتها البرامج الرياضية في مصر خلال الأيام الأخيرة بسبب الصراع عليه بين قطبي اللعبة في مصر الزمالك والاتحاد السكندري.

أنس أسامة يوقع لناديين

بدأت أزمة أنس أسامة بعد نهاية الموسم الرياضي 2021-2022 في مصر، حيث انتهى تعاقد الزمالك مع اللاعب الذي يلعب لصفوف الأبيض منذ 2019.

وشهد الشهرين الماضيين الكثير من الأخبار حول المفاوضات الجارية بين أنس أسامة وإدارة الزمالك لتجديد التعاقد، خاصة وأن اللاعب معروف بالانتماء لميت عقبة كونه أحد أبناء النادي.

وخلال الأسابيع الماضية بدأ نادي الاتحاد السكندري يروج إلى أنه وقع مع اللاعب سابقا لينضم لصفوفه مع بداية الموسم المقبل، ما يحرم الزمالك من فرصة تجديد التعاقد.

دفع هذا إدارة الزمالك لإعلان التجديد مع اللاعب ونشر صور توقيع العقود بحضور رئيس النادي مرتضى منصور ومشرف ألعاب الصالات أحمد مرتضى منصور.

وتصاعدت الأزمة بنشر نادي الاتحاد صورة لأنس ممسكا بقميص الاتحاد، حيث أعلن النادي السكندري التعاقد مع اللاعب في صفقة انتقال حر لمدة 3 سنوات.

رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، مجدي أبو فريخة، صرح لبرامج تلفزيونية أنه في حالة تقديم الزمالك والاتحاد العقود التي تثبت توقيع اللاعب لكليهما سيتم إيقاف اللاعب لمدة سنة مع العودة لناديه الأصلي.

من هو أنس أسامة؟

أنس أسامة محمود من مواليد 9 مايو 1995 بمحافظة الجيزة.

بدأ أنس أسامة ممارسة كرة السلة في قطاع الناشئين بنادي الزمالك وبسبب إمكانياته الكبيرة حصل على منحة للدراسة ولعب كرة السلة في دوري الجامعات الأمريكي تحت راية جامعة لويزفيل.

يبلغ طول أنس أسامة 2.13 متر، وهو واحد من أطول لاعبي السلة في مصر، ويلعب في مركزي 4 و5 تحت السلة.

حصد أنس أسامة مع الزمالك بطولتي دوري مصر في 2019 و2021، كما فاز مع الأبيض ببطولة أفريقيا لكرة السلة BAL تحت رعاية NBA.

وفي مشاركته الأفريقية الأولى مع الأبيض فاز بجائزة أفضل مدافع في البطولة، وفي نسخة 2022 رغم حصول الفريق على المركز الثالث حصد جائزة الروح الرياضية.

كان أنس أسامة قريب من اللعب بدوري المحترفين الأمريكي NBA بعد تألقه في بطولة BAL 1 وخاض فترة معايشة مع الفريق المرشح له ولكن تعطلت الصفقة بسبب إصابة في الكتف مع المنتخب الوطني.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011