رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف الثانوي الخاص 2022 من الصف الأول للثالث

مصاريف الثانوي الخاص 2022 من الصف الأول للثالث

يفضّل أولياء أمور إلحاق أولادهم بمدارس الثانوي العام الخاصة للمزايا التي تقدمها من الكثافة المنخفضة مقارنة بالمدارس الحكومية وغيرها.

ومع المميزات الكثيرة للمدارس الخاصة فإن رسوم الدراسة فيها مرتفعة للغاية إذا ما قورنت بالمدارس الحكومية، حيث لا تحصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سوى مصروفات دراسية تغطي تكالف الكتب وبعض المتطلبات.

مصاريف الثانوي العام الخاص 2022

المدارس الثانوية الخاصة هي مدارس تدرس نفس المناهج التي يدرسها طالب الثانوية العامة إما باللغة العربية أو بلغات أجنبية وبنفس تنسيق الشهادة الثانوية للمدارس الحكومية.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتختلف مصاريف مدارس اللغات الخاصة والدولية عن بعضها البعض، وتتحدد قبل بداية كل عام دراسي، ولكن الأسعار الموحدة تسري على المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات، وهي كالتالي:

تبلغ مصاريف المدارس الرسمية للغات للصف الأول الثانوي 1131 جنيه، وللصفين الثاني والثالث الثانوي تنخفض قليلا فتكون 1116 جنيه.

أما المدارس الرسمية عربي فتصل مصاريف الصف الأول الثانوي فيها إلى 985 جنيه، وللصفين الثاني والثالث الثانوي تكون 970 جنيه.

ووحدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصروفات الكتب للمدارس الخاصة بجميع نوعياتها منعا لحدوث تباين بينها واستجابة للشكاوى المتكررة من أولياء الأمور، وهي في حالة التعليم الثانوي متضمنة في المصروفات الإجمالية.

ويشار أن مصاريف المدارس الخاصة والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال المدارس فقط تسدد دفعة واحدة أو على أقساط على مدار العام الدراسي على حسب لوائح كل مدرسة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011