رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وقفة العيد الكبير 2022 بالتواريخ

موعد وقفة العيد الكبير 2022 بالتواريخ

وقفة العيد الكبير 2022 التي ينتظرها جميع المسلمين من عام لآخر، لتبدأ الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك بداية من صيام وقفة عرفات، لذا يتسائل العديد عن موعد وقفة عيد الأضحى المبارك.

ومن الأسئلة التي سيطرت على جزء كبير من تفكير المواطنين، متى وقفة عيد الأضحى المبارك لعام 2022، حتى يتمكنوا من الاستعداد لتلك المناسبة التي ينتظرونها الكبار والصغار من عام لآخر.

موعد وقفة العيد الكبير 2022

كشفت الحسابات الفلكية، عن موعد وقفة العيد الكبير 2022 وأول أيام عيد الأضحى المبارك، تزمنًا مع اقتراب الاحتفال بتلك المناسة الدينية الخاصة لدى جميع المسلمين.

وأوضحت الحسابات الفلكية، أن موعد وقفة عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو المقبل والذي يصادف 9 ذي الحجة 1443، الذي يعد إجازة رسمية في جميع المصالح الحكومية والخاصة بالفعل.

يوم وقفة عرفات 2022

يحتفل المسلمون في يوم وقفة عرفات 2022 بالصوم والنحر، حيث يتميز ذاك اليوم بالعديد من المنح الربانية التي يسعى الجميع للحصول عليها منها مغفرة الله للمسلمين ذنوب عام مضى، ويستجب للدعوت التي فاضت بها القلوب.

يستغل الجميع يوم وقفة عرفات 2022 في التضرع إلى الله في الدعاء حتى انطلاق تكبيرات العيد، إضافة إلى الصوم، والتقرب من الله سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحة للفوز بالنفحات المختلفة.

ومن المقرر، أن تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022، وتنتهي الثلاثاء الموافق 12 يوليو، لتصبح الإجازة 5 أيام بعد ضم يوم وقفة عيد الأضحى إليها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.