رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2022 الترم الثاني

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2022 الترم الثاني

اعتمد محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، اليوم الأحد، نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، محمد إبراهيم دسوقي، إن النتيجة اعتمدت اليوم بعد انتهاء أعمال تقدير درجات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام 2021-2022

​​​​​​​.

وكان طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة أسيوط أدوا امتحانات الترم الثاني خلال الفترة من السبت 21 مايو وحتى يوم الخميس 26 من نفس الشهر.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط الترم الثاني 2022

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إنه جرى الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية ورصد الدرجات لامتحانات الشهادة الإعدادية؛ وإرسالها إلى الوزارة لنشرها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالإضافة لجميع الإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس.

وكشفت المحافظة في وقت لاحق لاعتماد النتيجة عن نسبة النجاح في الفصل الدراسي الثاني والتي بلغت 61%، حيث كانت نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بأسيوط بلغت نسبة النجاح فيها للطلاب النظاميين والمنازل 63.2%، واجتاز الترم الأول للإعدادية العامة 53 ألفا و358 طالبا من إجمالي عدد المقيدين البالغ عددهم 85 ألفا و10 طلاب.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط

ويمكن الاطلاع على النتيجة إلكترونيا قبل توزيعها على المدارس من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا، أو مباشرة من النافذة التالية:

​​​​​​​

يشار أنه يلزم للحصول على النتيجة اختيار اسم المحافظة أولا ثم كتابة رقم الجلوس صحيحا والضغط على كلمة بحث وستظهر درجات الطالب في المواد الأساسية وغير المضافة للمجموع والأنشطة.

ويتاح الاستعلام عن نتائج الطلاب في جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة وهي أسيوط وأبو تيج والقوصية وديروط ومنفلوط والفتح وأبنوب وصدفا والغنايم وساحل سليم والبداري.

ويستعلم الطالب عن النتيجة برقم الجلوس حيث يظهر له المجموع الكلي والدرجات التفصيلية في المواد الأساسية، وفي حالة الرسوب تظهر النتيجة للطالب دور ثان.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011