رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني.. كيف تحصل عليها؟

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني.. كيف تحصل عليها؟

بعد إرسال الوزارة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني إلى المدارس وإتمام عملية جمع درجات الامتحانين الإلكتروني والورقي ودرجات الفصل الدراسي الأول، كيف تحصل عليها بالاسم فقط أو برقم الجلوس؟

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب أولى وتانية ثانوي الحصول على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي عقب صدورها للترم الثاني 2022 سواء بالاسم فقط أو برقم الجلوس، وبأي من الطريقتين ستتمكن من معرفة تقديراتك في جميع المواد الدراسية.

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وأرسلت وزارة التربية والتعليم نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي إلى المدارس لجمعها درجات الترمين معًا، وإضافتها لنتائج الطلاب في الفصل الدراسي الأول من العام الجاري 2021-2022 والتي أعلنت رسميًا في جميع المدارس منذ يوم السبت 11 يونيو الجاري.

وتمكن الوزارة الطلاب من معرفة تقديراتهم في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني والأول 2022 من خلال الكشوف المدرسية وأن الطالب الحاصل على نسبة 50% في أي من المواد الدراسية يكون ناجحًا فيها، وأقل من ذلك يعتبر راسبًا في المادة.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم

لينك نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم فقط هو الوسيلة الأسهل التي يبحث عنها طلبة وطالبات الصفين الأول والثاني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي أعلنت بالفعل في المدارس ولا يوجد أي رابط إلكتروني تعرض من خلالها النتائج كونهما سنتي نقل وليسا شهادتين.

ونوضح للطلاب أن الرابط المتداول والموجود على موقع الوزارة لا يخص الطلاب ولا يمكنهم معرفة تقديراتهم ضمن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ولكنه خاص بالمدارس التي جمعت الدرجات تمهيدًا لإعلانها في المدارس.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية