رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو مدرب الأهلي بعد رحيل موسيماني؟

من هو مدرب الأهلي بعد رحيل موسيماني؟

أعلن النادي الأهلي رحيل مدربه الجنوب افريقي، بيتسو موسيماني، بعد تأزم الموقف بينه وبين الإدارة والخلاف الذي اشتد بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وترك موسيماني الأهلي في مرحلة صعبة من الموسم، فالأهلي الذي يعد أقل الفرق خوضا للمباريات في دوري هذا الموسم سينهي مبارياته خلال شهرين ونصف بالتزامن مع المشاركة في بطولتي كأس 2021 و2022، فمن يتولى القيادة الفنية للأحمر؟

رحيل موسيماني عن الأهلي

أفاد بيان للأهلي أن «النادي وجه الشكر لموسيماني، بعد فسخ العقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين».

وأضاف: «محمود الخطيب رئيس النادي اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط؛ لمناقشة موقف موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصا على استقرار الفريق، ونظرا لما حققه من نجاحات مع الفريق».

وكشف البيان أن موسيماني هو من طلب عدم الاستمرار وأعلن رغبته في الاكتفاء بالفترة التي قضاها مع الفريق.

مدرب الأهلي الحالي

وكلف النادي الأهلي، سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم، بمهام المدير الفني بشكل مؤقت بعد رحيل بيتسو موسيماني.

ومن المقرر أن يكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي: سيد عبدالحفيظ مديرا لجهاز الكرة، وسامي قمصان قائما بأعمال المدير الفني، ومحمد شرف مدربا، وميشيل يانكون مدربا للحراس، ومحمد النجار مدرب أحمال، وعمر رشدي محلل أداء.

وستجتمع شركة الكرة قريبا لبحث عدد من السير الذاتية للمدربين المتاحين للتعاقد معهم لتولي المسؤولية الفنية للأهلي في المرحلة المقبلة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011