رئيس التحرير أحمد متولي
 التحويل من وإلى المدارس الرسمية لغات 2023.. الموعد والشروط والإجراءات

التحويل من وإلى المدارس الرسمية لغات 2023.. الموعد والشروط والإجراءات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط وضوابط تحويل الطلاب بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها للعام الدراسي 2022-2023.

موعد التحويل للمدارس الرسمية للغات 2022

طبقا للكتاب الدوري 40 بشأن التحويلات يتم فتح باب التقدم بطلبات التحويل بجميع المدارس الرسمية للغات بدءا من 1 يوليو 2022 حتى يوم 15 أغسطس ولا يسمح بقبول طلبات جديدة بعد غلق باب قبول الطلبات باالمدارس.

طريقة التحويل إلى المدارس الرسمية لغات

تقدم طلبات التحويل من مختلف المراجل التعليمية إلى المداس مباشرة على النموذج المعد لذلك مع لصق طابع المهن التعليمية بالفئات المقررة وترفق به الأوراق اللازمة للتحويل.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

تشكل بكل مدرسة لجنة تحت مسؤولية مدير المدرسة تقوم باستلام الطلبات لفحصها وترتيبها من الأكبر سنا إلى الأصغر بعد توافر شروط التحويل.

تشكل لجنة بكل إدارة تعليمية لمراجعة التحويلات وتقوم اللجنة بالبت في الطلبات ولا تعلن نتائج التحويلات إلا بعد اعتمادها من مدير عام الإدارة التعليمية.

شروط التحويل من وإلى المدارس الرسمية لغات

  • يجوز لتلاميذ المدارس الرسمية للغات التحويل إلى الصفوف المناظرة بمدارس المناهج العربية إذا استوفوا شروط القبول مع شرط سماح الكثافة.

  • يجوز تحويلا التلاميذ بين المدارس الرسمية للغات والمدارس المتميزة لغات دون شرط الكثافة.

  • التحويل بين المدارس يتم دون مناظرة السن طالما التلميذ كان مقيد بالصف الأول الابتدائي.

  • لا يجوز التحويل بين المدارس التي تجرى الدراسة بها بلغات أجنبية أولى مختلفة إلا في حالة عدم وجود مدارس تكون الدراسة فيها بنفس اللغة التي كان يدرس بها الطالب كلغة أجنبية أولى.

  • يجوز التحويل من المدارس الخاصة لغات للمدارس الرسمية لغات على أن يكون الطالب مقيد بتلك النوعية من المدارس قيدا قانونيا صجيجا.

  • يجوز تحويل تلاميذ المعاهد الأزهرية التي تقوم بتدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى للمدرسة المحول إليها.

  •  

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011