رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة السيسي اليوم.. حديث عن مياه النيل والأسعار

كلمة السيسي اليوم.. حديث عن مياه النيل والأسعار

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة تصريحات للإعلاميين بعد افتتاح مشروعات الإنتاج الحيوانى الألبان والمجازر الألية بمدينة السادات، اليوم الإثنين، تحدث فيها في عدد من الملفات الهامة.

تصريحات السيسي اليوم

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة تهدف للحفاظ على مستويات الأسعار دون زيادة، لافتا إلى أن لدينا ما يكفي من مخزون السلع الاستراتيجية.

وتوجه الرئيس السيسي بالشكر للفلاحين لتوريدهم ما يقرب من 4 ملايين طن من محصول القمح.

وأكد أن الدولة المصرية تعمل على إدارة متوازنة في ظل الأزمة العالمية، بعيدا عن أي استقطاب من الطرفين، مشددا على أن المرحلة الحالية صعبة على كافة دول العالم.

وأشاد الرئيس بدور دول الخليج لدعم الاقتصاد المصري، وأبدى ترحيبه بالاستثمارات الخليجية في الاقتصاد المصري.

وعن الحوار السياسي قال السيسي: «أننا دائما ما نؤكد على أن المسار السياسي والسلمي في غاية الأهمية بعيدا عن الحل العسكري.

وتابع: «نبقى مستعدين كلنا إن احنا نسمع بعضنا، ويبقى فيه أرضية مشتركة تجمعنا، نتكلم بقى مرة مع بعض، وتنقد وتقول اللي أنت عايزه، وأنا أرد عليك، وحتى لو كان ردي موضوعي ومقنع ومش قابله، أنا قابل إنك أنت ماتبقبلهوش لأن إحنا لا يمكن أبدا هنجتمع على رأي واحد ده مش طبيعى، نجتمع على حاجة واحدة إن البلد دى نحافظ عليها».

وتحدث الرئيس عن أزمة سد النهضة قائلا: «أنا كلامي مش كتير محدش هيقرب من مياه مصر فهذه هي الإجابة إزاي بقى نحن نتحدث بالدبلوماسية وبطول البال والصبر».

وأضاف: «فى نفس الوقت حجم المشروعات التي أعملها للاستفادة من مياه مصر وإعادة تدويرها مرة واثنين وثلاثة هذا غير موجود فى العالم وبقول يارب أمامك أنا بأخد بالأسباب أنا عملت كل ما يمكن عمله».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011