رئيس التحرير أحمد متولي
 الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

سيطرت عدد من التساؤلات على تفكير أولياء الأمور خلال الفترة الأخيرة، وذلك بشأن الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 والحصول على النتائج، ومن ثم يحدد الطلاب وجهتهم في المرحلة التالية والاستعداد للتقديم في المدارس الثانوية أو ما يعادلها.

تحدد الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022، ليستطيع الطلاب وأولياء الأمور الحصول عليها فور اعتمادها رسميًا.

الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

يعتمد الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني 2022 وامتحانات أبنائنا بالخارج نهاية الأسبوع الجاري، حيث تقترب نسبة النجاح هذا العام من نسب نجاح العام الدراسي الماضي التي وصلت إلى 98.7%.

على الجانب الآخر، قد بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية 143179 طالبًا وطالبة، وذلك على مستوى محافظات مصر المختلفة، حضر منهم الامتحانات حضر منهم 14142 طالب فقط.

وكانت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية الترم الأول قد وصلت إلى 76.95%، وبلغ إجمالي الحاصلين على 50% فأكثر 108821 طالبًا وطالبة، ومن المتوقع أن يرتفع ذلك المعدل.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2022

تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الثاني 2022 في غضون الساعات القليلة المقبلة، بعدما تم الانتهاء من تصحيح ومراجعة ورصد الدرجات، حتى يمكنك الحصول عليها بالاسم ورقم الجلوس من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.

وتصبح نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني متاحة في جميع المعاهد المختلفة بعد نشرها بيوم إلكترونيًا، ليتمكن الطالب من الحصول على الشهادة بكل سهولة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.