رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة دبلوم الصنايع 2022 نظامي 3 سنوات و5 سنوات

موعد نتيجة دبلوم الصنايع 2022 نظامي 3 سنوات و5 سنوات

يترقب مئاب الآلاف من طلاب التعليم الفني الصناعي بالصف الثالث والخامس الثانوي ظهور نتيجة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكانت امتحانات شهادة دبلوم الصنايع في مصر عقدت في خلال أسبوعين متتاليين، حيث انطلقت الاختبارات يوم السبت 28 مايو الماضي، واستمرت حتى الخميس 9 يونيو.

وامتحن الطلاب في بداية الجداول في المواد المشتركة، ثم تلتها اختبارات المواد التخصصية، حيث نظام السنوات الثلاثة يضم عشرات التخصصات بينها التشكيل واللحام والتشغيل المكني والسباكة والنماذج والسيارات والجرارات والآلات الزراعية والتبريد وتكييف الهواء ووحدات النقل والرفع والحديد والصلب وغيرها.

وبالنسبة لنظام الخمس سنوات ففيه الكثير من التخصصات أيضا بينها الشبكات الكهربية والإلكترونيات الصناعية والتحكم وتكنولوجيا صيد الأسماك وتركيب وصيانة الطاقة الشمسية، وهناك تخصصات خاصة بمدارس بعينها.

موعد نتيجة دبلوم صنايع 2022

ومنذ انتهاء امتحانات التعليم الفني الصناعي في التاسع من يونيو الجاري بدأت إجراءات كنترولات شهادات الدبلومات الفنية في العمل على الانتهاء من أعمال ظهور النتيجة.

وبدأت الكنترولات في تصحيح أوراق إجابات الطلاب وفق جدول منظم لجميع المواد في الأسبوع التالي لانتهاء الامتحانات، ومن المقرر أن تستغرق عملية التصحيح حوالي 10 أيام كاملة.

وبعد انتهاء عملية التصحيح ستنتقل الكنترولات إلى أعمال المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج وتجهيزها ليتم إرسالها على مستوى كل محافظة إلى الوزارة.

وتعرض نتيجة شهادات الدبلومات الفنية على المحافظ ليعتمدها رسميا ويتم الإعلان عنها إلكترونيا أولا قبل توزيعها على المدارس في اليوم التالي لاعتمادها.

ونقلت تقارير محلية عن مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتائج التعليم الفني ستظهر في بداية شهر يوليو المقبل.

وتسعى الوزارة لعدم تأخير ظهور النتيجة لأن الطلاب ينتظرونها لأسباب متعددة فمنهم من سيلتحق بالمعاهد والكليات المتاحة بعد الدبلوم من خلال التنسيق الذي تتولاه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومنهم من ستنتهي حياته الدراسية مع الحصول على الشهادة

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011