رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 محافظة الجيزة

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 محافظة الجيزة

ينشر «شبابيك» رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 محافظة الجيزة للاستعلام المباشر عن درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية على مستوى الجمهورية انتهت في شهر مايو الماضي، وعلى مدار أول أسبوعين من شهر يونيو عملت الكنترولات على تصحيح كراسات الإجابات ومراجعة الدرجات ورصدها حتى تم اعتماد النتيجة.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022

واعتمد وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، صباح الأربعاء، 15 يونيو، نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام ‏الدراسي 2021-2022، بالنيابة عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وشهدت النتيجة تفوقا للفتيات على البنين في الشهادة الإعدادية، حيث بلغت نسبة النجاح في الفتيات 77.90%، وعددهن 66170 طالبة، فى حين ‏بلغت نسبة البنين ‏‏63.58%، وعددهم 75662 طالبا بنسبة نجاح عامة 70.29%.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لكل الطلاب الناجحين، مطالبا الطلاب ببذل مزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم، لبناء مستقبل مشرق لمصر، كما طالب الطلاب الذين لم يوفقوا ويجتازوا امتحانات الدور الأول بضرورة المذاكرة والشد على أيديهم حتى يتمكنوا من ملاحقة زملائهم وعدم التخلف عنهم، موجهًا بنشر النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية، تيسيرا على الطلاب.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية محافظة الجيزة

ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الموقع التعليمي لبوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت من هنا، أو من خلال النافذة التالية:

​​​​​​​

ويشار أن الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة يكون من خلال الرقم القومي للطالب والموجود في شهادة الميلاد بالإضافة إلى رقم جلوس الطالب أثناء الامتحانات.

وتظهر للطالب النتيجة بالدرجات في المواد التي أدى الامتحانات فيها بالإضافة إلى المجموع الكلي في الشهادة الابتدائية، وفي حالة الرسوب يكتب للطالب دور ثان.

وفي اليوم التالي لظهور النتيجة إلكترونيا يمكن للطلاب الحصول على الشهادة الرسمية من المعهد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011