رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني 2022 سوهاج

الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني 2022 سوهاج

يتاح بداية من اليوم الأربعاء 15 يونيو، الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري الترم الثاني 2022 بمحافظة سوهاج بعد ظهورها رسميا.

وأنهى كنترول الشهادة الإعدادية الأزهرية بالمنطقة الأزهرية بمحافظة سوهاج أعمال ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي منذ أيام، وتم إرسال النتائج كاملة لقطاع المعاهد الأزهرية لتقديمها للاعتماد.

نتيجة إعدادية الأزهر 2022

واعتمد وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد الضويني، صباح الأربعاء، 15 يونيو، نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام ‏الدراسي 2021-2022، بالنيابة عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وشهدت النتيجة تفوقا للفتيات على البنين في الشهادة الإعدادية، حيث بلغت نسبة النجاح في الفتيات 77.90%، وعددهن 66170 طالبة، فى حين ‏بلغت نسبة البنين ‏‏63.58%، وعددهم 75662 طالبا بنسبة نجاح عامة 70.29%.

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لكل الطلاب الناجحين، مطالبا الطلاب ببذل مزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم، لبناء مستقبل مشرق لمصر، كما طالب الطلاب الذين لم يوفقوا ويجتازوا امتحانات الدور الأول بضرورة المذاكرة والشد على أيديهم حتى يتمكنوا من ملاحقة زملائهم وعدم التخلف عنهم، موجهًا بنشر النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية، تيسيرا على الطلاب.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2022 سوهاج

وكشف قطاع المعاهد الأزهرية أن الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي الأزهري يكون من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت من هنا، أو من خلال النافذة التالية:

​​​​​​​

ويشار أن الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة يكون من خلال الرقم القومي للطالب والموجود في شهادة الميلاد بالإضافة إلى رقم جلوس الطالب أثناء الامتحانات.

وتظهر للطالب النتيجة بالدرجات في المواد التي أدى الامتحانات فيها بالإضافة إلى المجموع الكلي في الشهادة الابتدائية، وفي حالة الرسوب يكتب للطالب دور ثان.

وفي اليوم التالي لظهور النتيجة إلكترونيا يمكن للطلاب الحصول على الشهادة الرسمية من المعهد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011