رئيس التحرير أحمد متولي
 خدمات الطالب الإلكترونية للتعليم الأزهري نتائج الابتدائية والإعدادية

خدمات الطالب الإلكترونية للتعليم الأزهري نتائج الابتدائية والإعدادية

فتح الأزهر الشريف موقع خدمات الطالب الإلكترونية للتعليم الأزهري للاطلاع على نتائج امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022.

وكان طلاب الصفين السادس الابتدائي والثالث الإعدادي بالأزهر أدوا امتحانات الدور الأول للترم الثاني في الثلث الأخير من شهر مايو الماضي.

ووجه قطاع المعاهد الأزهرية المناطق التعليمية بالمحافظات للتأكيد على كنترولات الابتدائية والإعدادية إنهاء كافة أعمال النتيجة خلال أول أسبوعين في يونيو.

وعقب انتهاء أعمال الكنترولات تم تسليم النتائج للقطاع والذي قدمه لوكيل الأزهر لاعتمادها بصورة رسمية وإعلانها إلكترونيا في نفس اليوم وتسليمها للمعاهد في اليوم التالي.

واعتمد وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، صباح اليوم الأربعاء، نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للعام ‏الدراسي 2021-2022.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الترم الثاني 2022

وشهدت النتيجة تفوقا للفتيات على البنين في الشهادة الابتدائية، حيث بلغت ‏نسبة النجاح في الفتيات في الشهادة الابتدائية 83.43%، ‏وعددهن 69940 طالبة، فى حين بلغت نسبة البنين ‏‏74.78%، وعددهم 75673 طالبا بنسبة نجاح عامة 78.96%.

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

وبالنسبة لنتيجة الشهادة ‏الإعدادية بلغت نسبة النجاح في الفتيات 77.90%، وعددهن 66170 طالبة، فى حين ‏بلغت نسبة البنين ‏‏63.58%، وعددهم 75662 طالبا بنسبة نجاح عامة 70.29%.

خدمات الطالب الإلكترونية للتعليم الأزهري

ويمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال موقع خدمات الطالب الإلكترونية بالأزهر عبر الرابط التالي: https://natiga.azhar.eg/results.html

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لكل الطلاب الناجحين، مطالبا الطلاب ببذل مزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم، لبناء مستقبل مشرق لمصر، كما طالب الطلاب الذين لم يوفقوا ويجتازوا امتحانات الدور الأول بضرورة المذاكرة والشد على أيديهم حتى يتمكنوا من ملاحقة زملائهم وعدم التخلف عنهم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011