رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج مدارس التمريض الثانوية 2022- 2023

نتائج مدارس التمريض الثانوية 2022- 2023

العديد من الطلاب والطالبات انتهوا من مرحلة التعليم الأساسي وتقدموا للالتحاق بالمرحلة الثانوية، ويتساءل عدد كبير منهم عن نتائج مدارس التمريض الثانوية 2022- 2023.

وأعلنت بعض المحافظات عن تنسيق مدارس التمريض الثانوية 2022- 2023 وشروط وطريقة التقديم في مدارس التمريض بعد الإعدادية 2022.

مدارس التمريض الثانوية 

ويجب على الطلاب الراغبين في التقدم لمدارس التمريض أن يكونوا حاصلين على شهادة إتمام الدراسة الإعدادية بمرحلة التعليم الأساسي، في نفس عام التقدم.

ويجب أن يكون الطلاب قد درسوا اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.

ومن شروط التقديم في مدارس التمريض بعد الإعدادية أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية.

ويكون التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حفاظا على مبدأ التوطين.

ويجب أن لا يقل سن في بداية العام الدراسي عن 15 عامًا، وان يجتاز اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي.

امتحانات مدارس التمريض بعد الإعدادية

ويحتوي امتحانات مدارس التمريض على عدة اختبارات، أولها الاختبار الشخصي، وهو عبارة عن قوة الملاحظة / اللباقة في الحديث / سرعة الاستجابة ورد الفعل / مهارات التواصل.

والاختبار الثاني هو الطبي، ويكون عن طريق القومسيون الطبي بالمحافظة.

وهو عبارة عن: 

كشف نظر / كشف باطني / اختبار مخدرات / الاختبار النفسي وبواسطة أخصائي أمراض نفسية.

بينما يحتوي امتحان القبول في مدارس التمريض على اختبار الإملاء باللغة العربية واللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات ع الأقل من 10 درجات في كب امتحان.

والاختبار الثاني هو كشف الهيئة ويشمل الخلو من العيوب الخلقية / حسن المظهر / سلامة النطق / التناسق بين الطول والوزن.

نتائج مدارس التمريض

ويريد الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور معرفة نتائج مدارس التمريض الثانوية 2022- 2023 لامتحانات القبول.

وقامت عدة محافظات على رأسها محافظة الإسكندرية في بدء تلقي طلبات التقدم لمدارس التمريض بعد الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2022- 2023.

ومقرر أن يتم ظهور نتائج مدارس التمريض الثانوية 2022- 2023 لاختبارات القبول عن طريق المدارس التي تقدم فيها الطلاب، أو من خلال تواصل المدرسة هاتفيا مع الطالب أو ولي أمره.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم