رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2022-2023

موعد التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2022-2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2022-2023 للحاصلين على شهادة إتمام دراسة التعليم الأساسي «الإعدادية العامة» للعام الحالي 2021-2022.

وتقبل مدارس ستيم الموزعة على محافظات الجمهورية الطلاب المتفوقين الحاصلين على شهادة الإعدادية بنسبة نجاح عالية مع شرط الحصول على الدرجة النهائية في مواد بعينها.

ويختلف نظام الدراسة في مدارس STEM عن الثانوية العامة، فلا توجد مناهج محددة وإنما تعتمد على البحث والمشروعات وتؤهل للالتحاق بالكليات العلمية.

موعد التقديم لمدارس المتفوقين STEM 2022

أعلنت وحدة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا أن التقديم للعام الدراسي المقبل سيبدأ اعتبارا من 17 يوليو المقبل، على أن تعقد اختبارات القبول في أغسطس.

ويشار أن نظام الدراسة بمدارس المتفوقين داخلي من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

وتستهدف مدارس ستيم إلغاء نظام الحفظ والتلقين، فهي معتمدة على الفهم والبحث والتطبيق.

لا يتسلم الطالب أي كتب في مدارس ستيم، بل يستلم جهاز لابتوب في أول سنة دراسية والمناهج عبارة عن موضوعات رئيسية يتوسع الطالب فيها من خلال البحث وجمع المعلومات من الإنترنت والمراجع، والدراسة باللغة الإنجليزية.

في مدارس المتفوقين هناك شعبة علمي علوم ويتاح بعدها كليات الطب والعلاج الطبيعي والصيدلة والعلوم، وعلمي رياضة ويتاح بعدها الهندسة بمجالاتها والحاسبات والمعلومات.

وتشمل شروط التقديم في مدارس STEM  الحصول على نسبة 98% في الإعدادية مع الدرجة النهائية في إحدى مواد الإنجليزي أو الرياضيات أو العلوم، أو 95% مع الدرجة النهائية في مادتين من الإنجليزي والرياضيات والعلوم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011