مصاريف مدارس ستيم 2022 للمتفوقين

مصاريف مدارس ستيم 2022 للمتفوقين

طلاب كثر من المتفوقين في المرحلة الإعدادية يرغبون في معرفة مصاريف مدارس ستيم 2022 الثانوية للمتفوقين، والتي تفتح أبوابها لقبول الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد 2022- 2023.

مدرسة ستيم للمتفوقين

وافتتحت وزارة التربية والتعليم العديد من مدارس ستيم للعلوم والتكنولوجيا للطلاب المتفوقين في المرحلة الإعدادية,

وتنتنشر مدارس ستيم في العديد من المحافظات، هي:

القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، كفر الشيخ، الدقهلية \ الإسماعيلية \ البحر الأحمر \ أسيوط \ الأقصر \ الفيوم \ الغربية \ العبور\ الشرقية \ بني سويف \ قنا \ المنيا \ سوهاج \ سرس الليان بالمنوفية \ مدينة السادات بالمنوفية.

ويجب أن يتقدم الطلاب لامتحانات القبول في مدارس ستيم والتي تبلغ قيمته150 جنيه مصري رسوم التقدم لأداء امتحان الإلتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، والتي تسدد باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بجميع فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبريد المصري بجميع أنحاء الجمهورية..

مصاريف مدارس ستيم 2022

وبخصوص مصاريف مدارس ستيم 2022، فأكدت وزارة التربية والتعليم أن المصاريف هي قيمة النفقات الفعلية التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة العليا لإدارة للمدارس.

ولكن طلاب المدارس الرسمية الحكومية والرسمية للغات والمتميزة للغات يتم إعفاءهم من قيمة النفقات الفعلية المنصوص.

 على أن يسددوا قيمة المصروفات الدراسية فقط وهي رمزية، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها.

بينما طلاب المدارس الخاصة والمدارس الخاصة للغات، فستكون المصروفات الدراسية التي دفعوها في مدارسهم الخاصة في آخر سنة دراسية بالمرحلة الاعدادية ووفق إيصال معتمد بشعار الجمهورية من الادارة التعليمية التابعة لها.

أما بخصوص طلاب المدارس الدولية، فيتحمل طلاب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة وتبلغ 30 ألف جنيه مصري، إضافة إلى 3 آلاف جنيه تأمين على جهاز اللاب توب.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم