رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة شهادة القراءات الأزهرية 2022 برقم الجلوس بوابة الأزهر الإلكترونية

نتيجة شهادة القراءات الأزهرية 2022 برقم الجلوس بوابة الأزهر الإلكترونية

ينشر «شبابيك» رابط الاستعلام عن نتائج شهادات القراءات بالأزهر الشريف للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بعد إعلانها رسميا.

نتيجة شهادة القراءات الأزهر الشريف

وأصدر الأزهر بيانا، اليوم السبت، أفاد أن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، أناب وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، في اعتماد نتيجة الدور الأول لشهادات التجويد والعالية والتخصص لمعاهد القراءات للعام الدراسي 2021-2022.

وأوضح البيان أن نسبة النجاح العامة لشهادة إجازة التجويد بلغت 45.58%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 914 طالبا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة عالية القراءات 47.59%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 1538 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة تخصص القراءات 58.66%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم 1398 طالبا وطالبة.

 وتقدم وكيل الأزهر بالتهاني للطلاب الناجحين والحاصلين على المراكز الأول في شهادات القراءات، متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح، مؤكدا أن تدريس علوم القرآن الكريم والقراءات يحظى باهتمام كبير في الأزهر الشريف، حيث يعد علم القراءات من أشرف العلوم الشرعية وأرفعها قدرا؛ لاتصاله بكلام الله سبحانه وتعالى، وبيانه لوجوه الإعجاز في آياته، بالإضافة إلى أهميته في الحفاظ على الأداء اللفظي لكلمات القرآن الكريم من التحريف.

بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج القراءات

ويتيح قطاع المعاهد الأزهرية الاستعلام غن نتائج شهادات القراءات من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط من هنا.

ويمكن الاطلاع على النتيجة من خلال إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس، وتظهر للطالب درجاته في المواد بالإضافة إلى المجموع الكلي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011