رئيس التحرير أحمد متولي
 علا الأولى على الإعدادية: أبي عامل نظافة وهدخل تمريض بسبب المصاريف

علا الأولى على الإعدادية: أبي عامل نظافة وهدخل تمريض بسبب المصاريف

تصدرت صاحبة المركز الأول مكرر على الشهادة الإعدادية بمحافظة البحيرة، علا رفعت، اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر لساعات بعد ظهورها في أكثر من حوار مصور مع صحف مصرية، حكت عن مشوارها نحو التفوق بالرغم من الحياة البسيطة التي تعيشها أسرتها التي يعولها والدها الذي عمل كعامل نظافة.

وحصلت الطالبة علا رفعت لطفي عبدالنبي الخرادلي بمدرسة الشهيد أحمد الغنام الإعدادية بالبكوات بإدارة حوش عيسى التعليمية، على المركز الأول مكرر بالدرجة الكاملة.

علا الأولى على الشهادة الإعدادية في البحيرة

وقالت علا، إنها كانت متفوقة في المرحلة الإبتدائية ولكنها كانت ضمن الـ 5 الأوائل ولم تحصل على المركز الأول، ومع وصولها للمرحلة الإعدادية وحصلت على الأولى بالشهادة الإعدادية شعرت بالفخر.

وأشارت الأولى على الشهادة الإعدادية بالبحيرة، أنها منذ دخولها المرحلة الإعدادية وأصبحت الأولى بالصفين الأولى والثاني والثالث أيضا.

وعن سبب التفوق قالت إنها كانت تذاكر لما يقرب من 10 ساعات يوميا من الفجر وفي ساعات النهار.

 وأضافت، أنها كانت متوقعة بأن تكون الأولى على مدرستها ولكن المحافظة كانت مفاجأة لها، موضحة أن أحد معلميها هو من قام بإبلاغها أنها الأولى على المحافظة.

 وأهدت علا الأولى على الإعدادية بمحافظة البحيرة، نجاحها وتفوقها إلى والديها اللذان بذلا جهدا كبيرا معها خلال مشوارها.

وأكدت علا فخرها بوالدها، كاشفة أنها بصدد الالتحاق بمدرسة التمريض حتى لا تثقل على ولي أمرها في مصروفات الثانوية العامة.

وأعلن رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، مصطفى زمزم، أن المؤسسة سوف تتكفل بمصروفات دراسة الطالبة علا خلال سنوات تعليمها في الثانوية العامة والجامعة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011