رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الاقتصاد والإحصاء مادة واحدة وكيف تحسب درجة النجاح؟

هل الاقتصاد والإحصاء مادة واحدة وكيف تحسب درجة النجاح؟

تردد سؤال هل الاقتصاد والإحصاء مادة واحدة وكيف تحسب درجة النجاح بين عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور، في محاولة منهم لمعرفة طريقة تقدير نتيجة الطالب في تلك المادة، وخاصة مع أداء الطلاب امتحانها بشكل منفصل.

يخوض طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء بشكل منفرد لكل جزء، على الرغم من دراسة المادة في الكتاب ذاته، ولكن يعتقد البعض منهم أن الاقتصاد والإحصاء ليست مادة واحدة.

هل الاقتصاد والإحصاء مادة واحدة؟

يحتاج كل جزء إلى استذكار الطالب المادة جيدًا حتى وإن كانت من المواد غير المضافة للمجموع، فهل الاقتصاد والإحصاء مادة واحدة؟.

يسعى الطالب عند استذكار الاقتصاد والإحصاء الحصول على درجة النجاح وحسب، وذلك بسبب التركيز على جميع المواد الأساسية على مدار العام الدراسي، حيث تسبب امتحان المادة المنقسم إلى امتحاني إلى تساءل الطلاب عن كيف يتم حساب درجة النجاح إن كانت مادة واحدة.

الاقتصاد والإحصاء تعد مادة واحدة لها فرعان، تظهر نتيجتها على شكل درجة واحدة لكلًا من جزئية الاقتصاد والإحصاء التي يؤديها الطالب على هيئة امتحانين.

كيف تحسب درجة النجاح في مادة الاقتصاد والإحصاء؟

يحاول الطلاب الوصول إلى إجابة سؤال كيف تحسب درجة النجاح في مادة الاقتصاد والإحصاء إن كانت مادة واحدة ولكن يتم تقسيم الامتحان، وذلك حتى تطمئن قلوبهم.

وعند تقدير درجات المادة لن يتم فصل الاقتصاد عن الإحصاء، حيث لا تحتسب درجة كل فرع بمفرده ولكن يجرى جمع الدرجات التي حصل الطالب عليها في كلًا من الفرعين واحتسابهم معًا، فإذا تمكن الطالب من درجة عالية في إحدى الفروع والفرع الآخر لن يستطيع ذلك فعند إضافة المجموع تستطيع الحصول على درجة النجاح.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.