رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات والد نيرة أشرف.. أسرار جديدة في حادث قتل طالبة المنصورة واحداث ليلتها الأخيرة

تصريحات والد نيرة أشرف.. أسرار جديدة في حادث قتل طالبة المنصورة واحداث ليلتها الأخيرة

كشفت تصريحات والد نيرة أشرف الكثير من التفاصيل الغامضة عن حادث قتل طالبة المنصورة على يد زميلها أمام سور الجامعة بالدقهلية في مشهد أدمى قلوب القاصي والداني، وأثار من جانب آخر هلع الآباء والأمهات خوفًا على بناتهم.

أدلى والد نيرة أشرف الأب المكلوم بالعديد من التصريحات التي أزالت اللبس حول بعض التفاصيل المتعلقة بحادث الدقهلية أمس على مرأى ومسمع من زملائها وأمن الجامعة، ثم الجمع ممن شاهدوا فيديو الحادث سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الفضائيات.

والد نيرة أشرف

وقال والد نيرة أشرف، طالبة المنصورة، في تصريح صادم أن زميلها الذي تسبب في الحادث وذبحها في عرض الطريق بدم بارد كان ينتوي قتلها منذ شهر رمضان الماضي، وهو ما أدلى به من اعترافات للنيابة العامة، مؤكدًا أنه لم يكن على علم بهذه النية.

وأضاف والد نيرة أشرف المقتولة على يد زميلها، أن القاتل كان دائم مضايقة ابنته حتى أنها قامت بحظره من صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- وأنه تقدم لخطبتها إلا أنه أبى ذلك، كونها رافضة الارتباط سواء به أو بغيره.

وأضاف والد نيرة أشرف أنها قضت الساعات الأخيرة قبل سفرها للجامعة مع أسرتها، حيث تناولت عشائها برفقتها ثم نامت، وفي صباح الاثنين جهزت حقيبتها استعدادًا للسفر وكانت على طبيعتها.

نيرة أشرف

وأشار والد نيرة أشرف إلى أنها كانت تهتم بدراستها في قسم الاجتماع بكلية الآداب، جامعة المنصورة، ولم تكن تفكر في الارتباط، إلا أنه كان لحوحًا ومثيرًا للمشكلات حتى أنه حرر ضده عدة محاضر بقسم الشرطة في أوقات سابقة.

وعن تصريحات رئيس قسم اللغات الشرقية الذي يدرس به قاتل ابنته عن كونه الأول على دفعته، قال الأب المكلوم والد نيرة أشرف أنه شديد الذكاء ولكنه كان يستخدم ذكائه ضده وفتاة المنصورة التي راحت ضحية حبه الشديد لها.

فتاة المنصورة

وأكد والد نيرة أشرف، فتاة المنصورة، أنها تعرفت عليه عن طريق الجامعة، حيث يقيم كلاهما بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ويدرسان بجامعة المنصورة، إلا أنها من غرب المحافظة والقاتل من شرقها، بحسب تصريحات والدها.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الاثنين 20 يونيو 2022، فيديو قتل طالبة المنصورة على يد زميلها أمام سور جامعة المنصورة باستخدام سكين أبيض، أدى لسقوطها على الأرض وارتطام رأسها بالرصيف، ثم قام الجاني بذبحها، ما أدى لالتفاف زملائها حوله والإمساك به وتسليمه للشرطة.

جنازة نيرة أشرف 

وأقيمت جنازة نيرة أشرف، مساء أمس الاثنين بمحل إقامتها بمحافظة الغربية، بعد إصدار تصريح الدفن والقبض على المتهم في قضية فتاة المنصورة.

وأكد والد نيرة أشرف أنه لن يقيم عزاء ابنته إلا بعد محاكمة زميلها القاتل الذي طعنها ثم ذبحها وحرمه منها فيما تبقى من عمره.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية