رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو كلمة ولي عهد الكويت مشعل الأحمد الجابر اليوم على التليفزيون الرسمي

فيديو كلمة ولي عهد الكويت مشعل الأحمد الجابر اليوم على التليفزيون الرسمي

ترقبت الشعوب العربية وعلى رأسها الشعب الكويتي كلمة ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم على التليفزيون الرسمي للدولة بعد الإعلان عن ظهوره وأمير الدولة لإلقاء كلمة.

وأعلنت وسائل الإعلام المحلية بالدولة، منذ قليل، ظهور ولي عهد الكويت مشعل الأحمد الصباح وأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في مؤتمر صحفي اليوم عصر اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022 لتوجيهها للشعب.

أمير الكويت

ونقلاً عن صحيفة القبس الكويتية، أناب أمير الكويت نواف ولي عهده في إلقاء الكلمة المرتبقة، قائلاً: لقد كلفت ولي العهد بإلقاء كلمة نيابة عني.

ولي عهد الكويت

وقال ولي عهد الكويت في كلمته اليوم: تحملنا أمانة الحكم كتكليف لا تشريف ونتعهد بصون هذه الأمانة.. لن نحيد عن الدستور أو نقوم بتعديله أو تعطيله، مشددًا على أنه يعمل على توحيد الشعب الكويتي ورفاهيته واستقرار الوطن.

وأشار ولي عهد الكويت إلى أن هناك خطر يهدد وأزمات تحيط بالدولة، وتتصدر الخلافات والمصالح الشخصية المشهد السياسي على حساب الوطن.

حل مجلس الأمة الكويتي

وأعلن ولي العهد الشيخ مشعل حل مجلس الأمة الكويتي والدعوة لعقد انتخابات عامة، نيابة عن الأمير نواف الأحمد، وذلك في إطار تنازع الصلاحيات بين السلطة التنفيذية والتشريعية.

تليفزيون الكويت

ونقل تليفزيون الكويت سبب قرار أمير الكويت حل مجلس الأمة، وهو الصراعات الدائرة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والذي تم انتخابه في ديسمبر 2020.

يمكنكم الاستماع إلى كلمة ولي عهد الكويت وأميرها عن طريق الفيديو على تليفزيون دبي من الرابط التالي:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية