رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر تكشف حقيقة فتح باب القبول لمدارس تمريض الأزهر بعد الإعدادية 2022

جامعة الأزهر تكشف حقيقة فتح باب القبول لمدارس تمريض الأزهر بعد الإعدادية 2022

 

كشفت جامعة الأزهر حقيقة ما تردد في الساعات الأخيرة بشأن بدء القبول في مدارس التمريض بجامعة الأزهر، ولذلك للعام الدراسي الجديد 2022- 2023.

تمريض الأزهر بنات 2022

وأكدت جامعة الأزهر أن بالفعل هناك مدارس تمريض بعد الحصول على الشهادة الإعدادية، وتكون الدراسة في مدارس التمريض لمدة خمس سنوات.

وتتبع مدارس التمريض إلى قطاع المتشفيات في جامعة الأزهر، والتي نفت أي أنباء بشأن ما يتردد حول فتح القبول بالمدارس في الفترة الحالية.

أشارت جامعة الأأزهر إلى أن القبول في مدارس التمريض يكون بضوابط وشروط، تعلن عنها الجامعة في الموعد المحدد خلال كل عام دراسي قبل فتح باب القبول للتقديم.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن القبول في مدارس التمريض الأزهري يكون في عدة محافظات هي: القاهرة، أسيوط، دمياط، ويكون بناءً على ضوابط أبرزها الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض.

وأشارت إلى أن الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض يختلف من عام إلى آخر، وذلك بناءً على عدد أحكام وضوابط، إضافة إلى أن تكون القتاة حاصلة على شهادة الإعدادية 2022 خلال العام الدراسي الجاري وتكون شهادة أزهرية ليست من وزارة التربية والتعليم.

واختتم جامعة الأزهر بيانها مطالبة جميع المواطنين بتحري الدقة في مثل هذه الأمور، مشيرة إلى أن أي أخبار بخصوص هذا الأمر يتم نشره فورًا على صفحة المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، بسبب تبعية هذها لمدارس لقطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر فقط

 

 

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم