رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا سيحدث يوم 24 يونيو 2022؟

ماذا سيحدث يوم 24 يونيو 2022؟

ماذا سيحدث يوم 24 يونيو 2022 سؤال تردد بين الكثير من المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لذا سنجيب على تلك الاستفهامات المطروحة في السطور التالية.

ماذا سيحدث يوم 24 يونيو 2022؟

سيطر السؤال على تفكير الكثير من المواطنين وخاصة أن اليوم الجمعة ليس هنك مناسبة معروفة أو ما شابه، فماذا يصادف يوم 24 يونيو 2022؟

شهدت سماء مصر والوطن العربي اجتماع نادر للكواكب في الصباح الباكر، وذلك قبل شروق شمس يوم الجعة الموافق 24 يونيو 2022، وهناك العديد من المواطنين الذين تمكنوا من رؤية تلك المنظر البديع الذي لن يتكرر كثيرًا.

 تراصت الكواكب الخمسة المرئية وهما عطارد والزهرة والمريخ والمشترى وزحل في السماء مع تواجد القمر بجوارهم، بحيث الترتيب الطبيعي من حيث بعدهم عن قرص الشمس.

تمكن جميع المواطنين من مشاهدة تلك الظاهرة الفريدة من نوعها، دون حاجة إلى استخدام تلسكوب أو منظار، وذلك بشرط أن يكون الأفق الشرقي مكشوف بالكامل لن تحجبه مباني أو تضاريس طبيعية.

ظاهرة اصطفاف الكواكب 2022

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن تلك الظاهرة زينت سماء مصر وعدد من الدول العربية المختلفة قبل الفجر بساعة على وجه التقريب، حيث كانت الكواكب بارزة بوضوح بين النجوم.

الجدير بالذكر، أن ظاهرة اصطفاف الكواكب سوف تتكرر من جديد بعد سنوات عدة، كما أشارت الجمعية الفلكية على أن تكون في عام 2040.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.