رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر وزير التربية والتعليم الساعة كام؟ لإعلان تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم

مؤتمر وزير التربية والتعليم الساعة كام؟ لإعلان تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم

يترقب مئات الآلاف من الحاصلين على المؤهلات التربوية انطلاق مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، لإعلان تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم 2022.

وأنهت الوزارة انتظار الراغبين في التعيين بالوزارة باقتراب بإطلاق أول مسابقة للتعيين بنظام العقود الدائمة على أن يتبعها مسابقات أخرى على مدار الأعوام المقبلة للوصول إلى 150 ألف مدرس جديد.

مؤتمر وزير التربية والتعليم الساعة كام؟

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي لها أن الدكتور طارق شوقي، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، سيعقدا المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المقابلة يوم الأحد 26 يونيو.

ومن المقرر بدء المؤتمر في تمام الساعة الثالثة عصرا، وينقل المؤتمر مباشرة عبر الصفحة الرسمية للوزارة.

وأوضح وزير التربية والتعليم إن إطلاق المسابقة يكون بالتعاون بين عدد من مؤسسات الدولة بينها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكشف أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هو المكلف بالإعلان عن المسابقة وأماكن عقد اختبارات القبول، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم تشاركت مع كليات التربية في وضع الامتحانات.

وسيتضمن المؤتمر الإعلان عن موعد فتح التقديم وإغلاقه والتخصصات والمستندات المطلوبة وكافة الإجراءات المتبعة من البداية وحتى إعلان المقبولين وتسليمهم العمل.

وأضاف أنه سيتم طلب مسابقات لأمور معينة بالاسم ومن يحقق اشتراطاتها سيتم تعيينه، لافتا أن الأولوية لمن لديه سابق خبرة، على أن يتم الاعتماد بصورة أكبر على خريجي كليات التربية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011