رئيس التحرير أحمد متولي
 اختبارات مسابقة 30 ألف معلم.. تعرف على المحاور المختلفة

اختبارات مسابقة 30 ألف معلم.. تعرف على المحاور المختلفة

أعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تفاصيل اختبارات مسابقة 30 ألف معلم، لتتعرف على المحاور التي تمر بها أثناء الاختبارات التي من المقرر أن تجرى على جميع المتقدمين.

جاءت اختبارات مسابقة 30 ألف معلم على هيئة محاور مختلفة وشاملة جميع التفاصيل الهامة التي يسند إليها التعاقد مع المعلمين الجدد.


​​​​​​​

اختبارات مسابقة 30 ألف معلم

أوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن اختبارات مسابقة 30 ألف معلم ستجرى داخل مركز تقييم القدرات والمسابقات، الذي تم افتتاحه في يوليو 2019، وهو المركز المعتمد دوليًا ولا تدخل بشري فيه.

أجريت العديد من التقييمات داخل المركز تتخطى 83 ألف متقدم لمختلف الوظائف داخل الوزارات المتنوعة، حيث تم تقسيم الاختبارات لمن يقبل أوراقه إلى 5 أنواع يمكنك معرفتها من خلال النقاط الموضحة أمامك:

  •  المحور الأول: الكفايات السلوكية وتعني الجدارات وهي عامة لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة، أي السمات التي يجب أن تتوفر في الموظف المصري وهي 12 سمة ابتداء من الانضباط وانتهاء بالرغبة في النمو والتعلم الذاتي، وجزء في المهارات الوظيفية، ماذا نريد من سمات يجب أن تتوفر في المعلم منها التفكير الناقد والإدراك والتركيز.، والقدرات العقلية IQ
  • المحور الثاني: الكفايات اللغوية: اختبار عربي وأحد اللغات الأجنبية التي يدعي المتقدم إجادتها منها انجليزي والماني وفرنسي.
  • المحور الثالث: الكفايات المعرفية والتكنولوجية، كتب ابتدائي واعدادي وثانوي وكتاب التربية الوطنية، والأسئلة منها والمشروعات الكبرى في الدولة واستراتيجية مكافحة الفساد والتنمية المستدامة وجزء عن IT.
  • المحور الرابع: الكفايات التربوية منها ما يتعلق بالتوجيه والإرشاد الطلابي، والقياس والتقويم والصحة النفسية، والتدريس الفعال واستراتيجيات التدريس، وإدارة الصف والإشراف.
  • المحور الخامس: الكفايات التخصصية مثلا الصفوف المتقدمة العلوم الاساسية فيما يتعلق بطرق ومناهج التدريس والمواد التي سوف يقومون بتدريسها

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.