رئيس التحرير أحمد متولي
 بشرى لخريجي الأداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية بشأن مسابقة التربية والتعليم

بشرى لخريجي الأداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية بشأن مسابقة التربية والتعليم

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بشرى سارة لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية، بشأن مسابقة تعيين المعلمين والتي تستهدف سد العجز في المدارس.

وأعلن الدكتور طارق شوقي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، اليوم الأحد، تفاصيل مسابقة 30 ألف معلم 2022.

وتسبب الإعلان في صدمة للحاصلين على الدبلومة التربوية من خريجي الكليات الأخرى غير كليات التربية.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتضمن الإعلان أن التخصصات المطلوبة لرياض الأطفال خريجي كليات التربية رياض أطفال أو الطفولة المبكرة أو أقسام رياض الأطفال أو الطفولة المبكرة أو الدبلوم المهني رياض أطفال أو طفولة مبكرة، وبالنسبة لمعلمي الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي أو ابتدائي أو معلم فصل أو أقسام تعليم أساسي أو تعليم ابتدائي أو معلم فصل بكليات التربية أو التربية النوعية.

الكيات التي يمكن لها التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم

وأكد الدكتور طارق شوقي أنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية الحاصلين على دبلوم تربوي التقديم في المرحلة الاولى من مسابقة 30 أف معلم 2022.

ووأضح وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: السبب أننا نستهدف معلمي رياض الأطفال والصفوف الأولى فقط وليس معلم مادة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سوف يتاح  لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية الحاصلين على دبلوم تربوي، التقديم في المراحل اللاحقة من مسابقة التربية والتعليم في الأعوام المقبلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011