رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباريات منتخب مصر لكرة السلة في تصفيات كأس العالم

موعد مباريات منتخب مصر لكرة السلة في تصفيات كأس العالم

تستضيف مصر النافذة الثانية من الدور الأول لتصفيات كأس العالم لكرة السلة رجال 2023 عن قارة أفريقيا، حيث يخوض منتخبنا الوطني ثلاث مواجهات هامة في مشوار التأهل لمونديال الكرة البرتقالية.

ويقع المنتخب المصري في نفس المجموعة مع منتخبات السنغال وكينيا والكونغو الديمقراطية، ويتأهل الأول والثاني للدور المقبل الذي يضم الأول والثاني من كل المجموعات، وتقام تصفيات أخيرة يتأهل منها 3 منتخبات فقط للمونديال من القارة السمراء.

وكان المنتخب المصري لعب مباريات الذهاب أمام منتخبات المجموعة الثلاثة في السنغال وخسر من أصحاب الأرض وفاز على كينيا والكونغو، ويهم الفراعنة الفوز في المباريات الثلاثة لتسهيل مهمته في الدور المقبل.

مواعيد مباريات منتخب مصر كلة سلة تصفيات كأس العالم

وتستضيف صالة برج العرب بمدينة الإسكندرية مباريات تلك المرحلة من التصفيات، وسيتم فتح الحضور مجانا لكل الجماهير المصرية، وجاء جدول مواعيد المباريات على النحو التالي:

مصر ضد السنغال، يوم الجمعة 1 يوليو، الساعة 8 مساء.

مصر ضد كينيا، يوم السبت 2 يوليو، الساعة 8 مساء.

مصر ضد الكونغو، يوم الأحد 3 يوليو، الساعة 8 مساء.

ويشار أن المنتخب المصري كان قد خاض دورة ودية على نفس الصالة منذ أيام، جمعته بمنتخبات الأردن ورواندا وأوغندا، وفاز منتخب مصر في جميع المباريات.

وشهدت البطولة إصابتين في صفوف المنتخب، حيث تعرض لاعب الزمالك الشاب مهاب ياسر لقطع في الرباط الصليبي، وتعرض لاعب دوري الجامعات الأمريكي علي خليفة لكدمة قوية في الركبة.

ورغم الإصابات لا تزال كتيبة مدرب الفراعنة، الكندي روي رانا، تمتلك العديد من العناصر المميزة فتضم كلا من: أنس أسامة، عاصم مرعي، خالد عبدالناصر، سيف سمير، علي محمد، وليد عبدالجواد، عمر هشام، عمرو الجندي، إيهاب أمين، عمرو زهران، يوسف شحاتة، يوسف شوشة، ياسر صالح، أدهم أليدا، عبدالرحمن جيزة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011