رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو خبز البطاطا من الحكومة.. هل صحي؟

ما هو خبز البطاطا من الحكومة.. هل صحي؟

تتجه الدولة إلى تخفيض حجم الواردات من القمح وإنتاج رغيف الخبز بحيلة جديدة، ومن هنا تلألأت فكرة خبز البطاطا من الحكومة لدراسة مدى إمكانية خلط طحن البطاطا مع دقيق القمح لإنتاج رغيف الخبز.

أوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين المصري، أن هذا المقترح جاء بهدف توفير 10% من احتياجات مصر من القمح، وفي الوقت ذاته إنتاج رغيف الخبز بقيمة غذائية عالية.

ما هو خبز البطاطا من الحكومة؟

تساءل العديد من المواطنين، عن خبز البطاطا الذي أثار حالة من الجدل الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عن تلك الفكرة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية.

يعد خبز البطاطا هو نوع من الأنواع المميزة، حيث تمت التجربة الأولى لإنتاجه في مدينة قلين بمحافظة كفر الشيخ، والذي يتكون من دقيق، والبطاطا المهروسة، الحليب، والملح والسكر، مع الزبد.

يوفر خبز البطاطا للدولة المصرية، كميات ضخمة من محصول القمح والتي تصل إلى مليون طن سنويًا، الأمر الذي كان من شأنه دراسة الفكرة جيدًا لتطبيقها، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تمر بها البلاد.

هل خبز البطاطا صحي؟

بدت الفكرة في البداية غريبة بعض الشيء على المواطنين، ومن هنا تداول العديد منهم الأسئلة المختلفة كان من ضمنها هل خبز البطاطس صحي؟.

يحمل خبز البطاطا قيمة غذائية عالية تتناسب مع مرضى حساسية جلوتين الممنوعين من تناول خبز القمح، حيث أنه ليس لها أضرار ويتناسب مع جميع أفراد المجتمع.

يحتوي خبز البطاطا على البروتين، والفيتامين، ومضادات للأكسدة، وجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.