رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة 30/6 للقطاع الخاص وموعد الحصول عليها

إجازة 30/6 للقطاع الخاص وموعد الحصول عليها

يبحث العديد من الموظفين عن إجازة 30/6 للقطاع الخاص، حتى يتمكنوا من معرفة موعد العطلة التي سيتم الحصول عليها في ذاك الشهر، وخاصة بعد إعلان مجلس الوزراء ميعاد تلك الإجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي.

يترقب موظفو القطاع الخاص إجازة 30 يونيو 2022 على نار أحر من الجمر، حيث تعد العطلة الوحيدة التي يحصل عليها موظفين القطاع الخاص في هذا الشهر.

إجازة 30/6 للقطاع الخاص

تصادف إجازة 30/6 للقطاع الخاص يوم الخميس المقبل، ومن هنا بدأ الكثير من المواطنين التساءل حول موعد العطلة الرسمية التي سيتم الحصول عليها، وأبرزها هل يوم الخميس إجازة للقطاع الخاص؟.

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن حصول جميع العاملين في القطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر يوم 30 يونيو المقبل، للمخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

جاءت إجازة 30 يونيو للقطاع الخاص على نهج قرار رئيس مجلس الوزراء، في ضوء احتفالات مصر بذكرى ثورة 30 يونيو باعتبارها من عطلات الأعياد والمناسبات القومية التي يتم الاحتفال بها في كل عام.

وفي سياق متصل، أكد وزير القوى العاملة، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في يوم إجازة 30 يونيو إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة أجر إضافي إلى أجره عن هذا اليوم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.