رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الصف الأول الابتدائي 2022-2023.. موعد تقديم الأوراق بالمدارس

تنسيق الصف الأول الابتدائي 2022-2023.. موعد تقديم الأوراق بالمدارس

تنتهي مهلة تسجيل رغبات إلحاق الأطفال بالصف الأول الابتدائي في الثلاثين من يونيو، وتبدأ بعدها باقي إجراءات تنسيق القبول بالمرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قواعد تنسيق العام الدراسي المقبل وموعد بدء تلقي الأوراق في المدارس على النحو التالي:

تنسيق الصف الأول الابتدائي 2022-2023

يتم الإعلان عن بدء التقدم للصف الأول الابتدائى فى مكان واضح بالمدرسة، بحيث لا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات في 1 أكتوبر 2022.

من خلال الموقع الإلكتروني يتم حذف أسماء المتقدمين للرغبة الثانية والثالثة والغير مطابق للموقع الجغرافي، وتحديد المقبولين ويجب تسجيل الموافقة الإلكترونية على القبول أو تسجيل عدم الموافقة.

بعد غلق موقع التسجيل يتاح لوحدة المعلومات والاحصاء بالمدرسة طباعة كشوف المتقدمين وتسليمها للجنة المختصة للقيام بإجراءات التنسيق.

يتم  ترتيب الأسماء تنازليا حسب السن وتحديد العدد المطلوب للمدرسة حسب الميزانية المقررة للصف الأول بالمدرسة.

يجب أن تكون الرغبات وفقا للمربع السكني للأسرة والمؤيد بالمستندات الدالة على ذلك رفق الطلب وفي حالة المخالفة سوف يعتبر الطلب لاغيا.

عقب تسجيل موقف كل متقدم يتاح لولي الأمر الاطلاع على نتيجة التقدم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو الإعلان على الصفحة الإلكترونية للمدرسة.

يبدأ استلام الملفات الورقية الخاصة بالمتقدمين والموافقة النهائية مع استمارة التقديم الالكترونية وذلك من خلال اللجنة المشكلة من قبل مدير المدرسة اعتبار من 1 يوليو، ومطابقتها بما هو وارد بكشوف التسجيل الإلكترونية ولا يتم إعلان نتيجة تنسيق الصف الأول الابتدائى إلا بعد توقيعها من لجنة التنسيق المشكلة من الإدارة.

عقب انتهاء موعد تلقى ملفات الملزمين وبدءا من يوم 1 أغسطس يقوم التعليم الابتدائي بكل إدارة بتشكيل لجان من العاملين به للتنسيق بين المدارس، وتكون مهمتها حصر الموجود والإبقاء على حاجة المدرسة حسب السن والموقع الجغرافي.

يحظر رفع كثافة فصول الصف الأول عن 48 تلميذ لكل فصل إلا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

يحظر ربط أية تبرعات مادية أو عينية وتحت أى مسمى من ولي الأمر بقبول ملف التقدم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011